Connect with us

تحقيقات

فرار 3 سجناء جنائيين من مستشفى طرة.. وإيقاف الحرس عن العمل وتتبع الهاربين

Published

on

طفت مؤخرا على سطح الأحداث ظاهرة جديدة، تهدد أمن البلاد، التى تجلت فى  هروب السجناء، رغم التشديدات الأمنية المكثفة، حيث يستغل السجناء حرص إدارة السجون على حياتهم، ويتمارضوا من أجل الذهاب إلى المستشفى، ومن ثم تنفيذ خطط الهروب.

وشهدت منطقة السجون إجراءات أمنية مشددة عقب هروب 3 سجناء خلال أسبوع واحد فى واقعتين منفصلتين، حيث كانت المستشفيات هى القاسم المشترك فى وقائع الهروب المتكررة.

وبالرغم من الإجراءات الأمنية الصارمة التى تنتهجها وزارة الداخلية فى تأمين جميع السجون البالغ عددها أكثر من 42 سجنا على مستوى الجمهورية، خاصة سجون طرة التى يقبع فيها كبار قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وعلى رأسهم الدكتور محمد مرسى الرئيس السابق للبلاد والدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة وآخرون، إلا أن السجناء الأربعة نجحوا فى التخطيط للهروب وتنفيذ ذلك بواقعتين منفصلتين.

واكتشفت إدارة سجون طرة أثناء حصر السجناء الموجودين بمستشفى السجن للعلاج عدم وجود 3 سجناء كانوا يخضعون للعلاج بالمستشفى، وتم البحث عن السجناء الثلاثة إلا أنه لم يتم العثور عليهم.

وسارعت الأجهزة الأمنية بوقف الحرس المسئولين عن حراسة السجناء بالسجن عن العمل لحين إجراء تحقيقات داخلية حول الواقعة وظرفها وملابساتها وكيفية هروب السجناء الثلاثة.

وتشير المعلومات إلى أن السجناء الثلاثة الهاربين ضمن العناصر الجنائية، وكانوا محجوزين بالمستشفى منذ عدة أيام لتلقى العلاج، ولم تتوصل أجهزة الأمن إلى الآلية والطرق التى هرب بها السجناء، وكيفية خروجهم من المستشفى ثم السجن رغم التشديدات الأمنية الكبيرة التى تشهدها السجون.

وبالرغم من تأكيد المصادر الأمنية لهروب السجناء الثلاثة وإجراء البحث عنهم إلا أن وزارة الداخلية لم تصدر أية بيانات رسمية حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وتأتى هذه الواقعة بعد هروب المتهم أحمد محمد الصعيدى، السجين فى قضية كتائب حلوان، والمحبوس بسجن ليمان طرة، الذى هرب أثناء عرضه على مستشفى المنيل العام، بعد أن غافل الحرس المصاحب له أثناء دخوله حجرة الأشعة.

وقررت وزارة الداخلية على إثر هذه الواقعة وقف الحرس عن العمل وإجراء تحقيقات موسعة حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحقق الأجهزة الأمنية فيما كان هناك اختراق للسجون من قبل بعض الأشخاص الذين يساعدون المتهمين على الهرب من عدمه، خاصة بعد تكرار الوقائع، وسبقهم واقعة ثالثة منذ عدة أشهر بهروب متهم داخل سيارة خضروات بسجون طرة على طريقة “اللمبى”، إلا أنه تم استعادته مرة أخرى.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“جريمة قتل في سويسرا: اكتشاف جثة مفقودة مصرية واتهامات للزوج”

Published

on

"جريمة قتل في سويسرا: اكتشاف جثة مفقودة مصرية واتهامات للزوج"

بعد إعلان الشرطة السويسرية عن اكتشاف جثة مريم مجدي، المصرية المفقودة منذ عشرة أيام، بعد رحيلها لاستعادة ابنتيها من زوجها الذي يحمل الجنسية السويسرية، يتواصل التحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

أعلن شقيق الضحية في التصريحات أن أخته قد قتلت بدم بارد، وأكد وجود جريمة متكاملة الأركان نُفِّذت بكل هدوء. وأوضح أن عائلته تمر بحالة صدمة لا يمكن وصفها، مؤكداً أنهم يُطالبون بالقبض على الجاني بأسرع وقت ممكن وتفعيل أشد العقوبات ضده، في حين يستمر التحقيق في الواقعة.

كما أشار إلى أن شقيقته قد سافرت إلى سويسرا للقاء ابنتيها بعد وقوع خلافات مع زوجها، مؤكداً أنها قامت بالرحيل ولم تعد. وكشف أن المفقودة قد ذهبت إلى هناك بعد صدور قرار من المحكمة يمنحها بعض حقوقها لفترة مؤقتة، في انتظار تأمين سكن مناسب.

إلى ذلك، أكد أن الشرطة السويسرية قامت بجهود بحث استمرت لمدة 10 أيام دون جدوى، حتى تم اكتشاف الجثة الهامدة لشقيقته. واتهم زوجها بارتكاب جريمة القتل. كما أعلن عن تواصله مع السفارة المصرية في سويسرا، مؤكداً أنهم يعملون على التنسيق للحصول على جميع التفاصيل اللازمة.

تلك التصريحات جاءت بعد اعتقال الشرطة السويسرية لزوج الشابة، إثر العثور على جثتها في نهر الراين بالقرب من Laufen-Uhwiesen ZH.

يُشار إلى أن بيان الشرطة أكد العثور على المفقودة، البالغة من العمر 27 عامًا، متوفاة، وأن الزوج، الذي يبلغ من العمر 32 عامًا، تم وضعه قيد الاحتجاز.

مريم مجدي قد تزوجت من شاب يحمل الجنسية السويسرية، وأنجبت منه طفلتين هما فاطمة (8 أعوام) وخديجة (6 أعوام). بسبب الخلافات بين الزوجين، قررا الانفصال وبذلك حاولا الاتفاق على أن تظل الطفلتان بحضانة والدتهما.

وأشار شقيقها إلى أن الخلافات نشأت بينها وبين زوجها بسبب قضية حضانة البنتين، حيث قامت برفع دعوى قضائية وحصلت على حكم يقضي بضم حضانة البنتين إليها، وأمرت المحكمة بحق والدهما في الرؤية.

 

Continue Reading

أخبار

تنفيذ عمليات أمنية ناجحة لمكافحة تجارة المخدرات في عدة محافظات مصرية

Published

on

تنفيذ عمليات أمنية ناجحة لمكافحة تجارة المخدرات في عدة محافظات مصرية

نفذت وزارة الداخلية عمليات أمنية استهدفت تجارة المخدرات بنجاح، حيث تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بحوزة عناصر إجرامية في عدة محافظات، بما في ذلك الإسماعيلية، والشرقية، والقليوبية، وبني سويف، ومطروح. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بأكثر من 7.5 مليون جنيه.

أعلنت وزارة الداخلية في بيان صادر اليوم الخميس، عن استمرار التصدي الحاسم والإجراءات الاستباقية ضد تجار ومتجري المواد المخدرة، بهدف حماية المجتمع من أخطار هذه الظاهرة الضارة. وأكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة على تنسيقها مع الأجهزة الأمنية المختصة لمتابعة أنشطة عدة عناصر إجرامية متورطة في تجارة المخدرات وترويجها في عدة محافظات من بينها الإسماعيلية، والشرقية، والقليوبية، وبني سويف، ومطروح. وأشار البيان إلى أنه بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق المثالي، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط هؤلاء العناصر واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

مديرية أمن الإسماعيلية:

تم ضبط عاطل لديه سجل جنائي في دائرة مركز شرطة أبوصوير، حيث عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش تزن 25 كيلو جرام، بالإضافة إلى كمية من مخدر الأفيون ومبلغ مالي متحصل من نشاطه الإجرامي.

كما تم ضبط عاطلين آخرين في دائرة مركز شرطة الإسماعيلية، حيث عثر بحوزتهما على كمية من مخدر الحشيش تزن 15 كيلو جرام، بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل من نشاطهما الإجرامي.

مديرية أمن الشرقية:

تم ضبط سيدتين وأربعة أشخاص آخرين لديهم سوابق جنائية في دائرة مركز شرطة الحسينية، حيث عثر بحوزتهم على كمية من مخدر الهيروين تزن 3 كيلو جرام، وكمية من مخدر الآيس الشابو تزن 3 كيلو جرام، بالإضافة إلى سيارة ومبلغ مالي متحصل من نشاطهم الإجرامي.

مديرية أمن القليوبية:

تم ضبط عاطل في دائرة مركز شرطة الخانكة، حيث عثر بحوزته على كمية من مخدر الهيروين تزن كيلو جرام، بالإضافة إلى سلاح أبيض ومبلغ مالي متحصل من نشاطه الإجرامي وميزان حساس.

بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط عاطل آخر في دائرة مركز شرطة الخانكة، حيث عثر بحوزته على كمية من مخدر الهيروين تزن 4.5 كيلو جرام، وفرد خرطوش مع عدد من الطلقات، بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل من نشاطه الإجرامي وميزان حساس.

مديرية أمن بنى سويف:

تم ضبط عاطل لديه سجل جنائي في دائرة مركز شرطة ناصر، حيث عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش تزن 7500 كيلو جرام، وكمية من مخدر البانجو تزن 5 كيلو جرام، بالإضافة إلى بندقية خرطوش واثنين من الطبنجات وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، ومبلغ مالي متحصل من نشاطه الإجرامي وميزان حساس.

مديرية أمن مطروح:

تم ضبط عاطلين، أحدهما لديه سجل جنائي، في دائرة قسم شرطة مطروح. وعثر بحوزتهما على كمية من مخدر الحشيش تزن 15,200 كيلو جرام، و10,000 قرص مخدر، إضافةً إلى بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، ومبلغ مالي متحصل من نشاطهما الإجرامي. وخلال المواجهة بالمضبوطات، اعترفا بالاتهامات بحسب ما توصلت إليه التحريات.

تُقدر قيمة المواد المخدرة المضبوطة بحوالي 7,750,000 جنيه مصري. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

Continue Reading

أخبار

تأجيل قضية مرتضى منصور وتفاصيل القضايا المتعلقة به

Published

on

تأجيل قضية مرتضى منصور وتفاصيل القضايا المتعلقة به

قررت الدائرة الأولى المستأنفة في القضايا الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من مرتضى منصور ضد حكم الحبس الذي صدر بحقه لمدة ثلاثة أشهر، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إلى جلسة يوم السادس من مارس القادم، حيث من المقرر أن يتم النطق بالحكم في هذا الاستئناف.

قدّمت دفاعية مرتضى منصور طلباً بتأجيل الجلسة إلى حين حضوره، حيث زعم أنه يعاني من خشونة في الركبة مما يعوق قدرته على الحضور أمام المحكمة. وسبق لمحكمة جنح الاقتصادية أن أصدرت حكماً بحبسه لمدة ثلاثة أشهر، مع توفير كفالة بقيمة عشرة آلاف جنيه لتعليق التنفيذ حتى صدور قرار الاستئناف. وكانت المحكمة قد فرضت غرامة مالية بقيمة عشرين ألف جنيه، وأمرته بدفع تعويض مؤقت بقيمة عشرة آلاف جنيه.

في القضية رقم 728 لسنة 2023، التي نظرتها محكمة جنح اقتصادية القاهرة، صدر الحكم لصالح الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث اتهم المدعى عليه بالسب والشتم ونشر الأخبار الكاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإزعاج.

قدّم المحامي محمد عثمان، بصفته وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بلاغًا للنائب العام، اتهم فيه مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب والقذف وخدش سمعة العائلات، بالإضافة إلى الطعن في الأعراض ونشر الأخبار الكاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب تلك الجرائم.

يجدر بالذكر أن مرتضى منصور، الذي كان يشغل منصب رئيس نادي الزمالك قبل إقالته، مطلوب للتنفيذ في قضية تتعلق بجريمة سب وقذف ضد لمياء خيري، مديرة عامة بالجهاز المركزي للمحاسبات، حيث صدر بحقه حكم واجب النفاذ بالحبس لمدة 6 أشهر. وقد أيدت محكمة النقض حكم الحبس لمدة شهر، الذي أمضاه منصور قبل الإفراج عنه. هذا الحكم أدى إلى إقالته من رئاسة نادي الزمالك.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة