Connect with us

اهم اخبار الرياضة

فلاش باك.. تصريحات أحمد الشيخ التي دفعت الزمالك للتراجع عن ضمه

Published

on

أحمد الشيخ

حفاظا على قيم النادي”، هكذا أعلن الزمالك سبب رفض إدارة النادي التعاقد مع أحمد الشيخ، الذي أنهى تعاقده مع النادي الأهلي بشكل رسمي منذ أيام، رغم منح الجهاز الفني للفريق الضوء الأخضر لضمه بفترة الانتقالات الجارية.

وقال الزمالك، في بيان بثته قناة النادي، السبت: “رفضت اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك التعاقد مع أحمد الشيخ بشكل نهائي رغم موافقة المدرب جايمي باتشيكو حفاظا على قيم النادي واحترامه، أحمد الشيخ لن يكون لاعبا في الزمالك”.

وكان الأهلي أعلن عدم قيد أحمد الشيخ في قائمته للموسم الجديد 2020/2021، ليصبح لاعبًا حرًا يحق له التوقيع لأي فريق في صفقة انتقال حر، قبل أن يدخل الزمالك في مفاوضات معه خلال الساعات الماضية عن طريق لجنة الكرة.

واجتاز صاحب الـ28 عامًا الكشف الطبي تمهيدا لانتقاله لنادي الزمالك، كما أنه وقع على عقود تربطه بالقلعة البيضاء لمدة ثلاثة مواسم مقبلة وتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة، قبل أن ترفض الإدارة إتمام الصفقة في اللحظات الأخيرة.

وكشف مصدر مسؤول في الزمالك في تصريحات خاصة ليلا كورة أن اللجنة الحالية لإدارة النادي قررت التراجع عن التعاقد مع أحمد الشيخ بسبب تصريحاته السابقة ضد الزمالك، والتي قوبلت بغضب كبير من مسؤولي القلعة البيضاء.

“الزمالك فاوضني ورب العرش نجاني”

أحمد الشيخ كان بطل منافسة شرسة بين الأهلي والزمالك للحصول على خدماته في أغسطس 2015 عندما كان لاعبا لفريق مصر المقاصة، قبل أن ينجح المارد الأحمر في حسم الصفقة لصالحه مقابل 8.5 مليون جنيه لمدة خمسة مواسم.

الزمالك كان قاب قوسين أو أدنى من إتمام التعاقد مع أحمد الشيخ، لكن اللاعب تراجع وحوَّل رغبته في اللحظات الأخيرة رغم توقيعه للنادي الأبيض، قبل أن يصرح في حوار مع إحدى الصحف: “الزمالك فاوضني ورب العرش نجَّاني”.

وهاجم مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، أحمد الشيخ وقتها ووصفه في تصريحات تلفزيونية بأنه “قليل الأدب”، مهددًا الاتحاد المصري لكرة القدم باتخاذ إجراءات ضده، في حال عدم توقيع عقوبة قاسية على اللاعب لتوقيعه لناديين.

إيقاف أحمد الشيخ

نشبت أزمة كبرى قبل أن يصدر اتحاد الكرة قراره في 18 أغسطس 2015 بإيقاف أحمد الشيخ لمدة أربعة أشهر مع فرض غرامة قيمتها 133 ألف جنيه، بناءً على شكوى قدمها نادي الزمالك بعد توقيع اللاعب لناديي الأهلي والزمالك.

خرج النادي الأهلي ببيان رسمي ردا على قرار اتحاد الكرة أكد من خلاله مقاطعة كافة النشاطات التي تنظم من جانب اتحاد الكرة، واللجوء لكافة الطرق الشرعية والقانونية داخليا وخارجيا من أجل الحفاظ على حقوق النادي.

ووصف الأهلي قرارات اتحاد الكرة بأنها منحازة وستقوم بصناعة أزمة خلال الفترة المقبلة مع زيادة الاحتقان بين الجماهير.

وقررت لجنة التظلمات في اتحاد الكرة خلال شهر سبتمبر إلغاء عقوبة الإيقاف الموقعة ضد أحمد الشيخ، لكن ظل اللاعب بعيدا عن المشاركة مع الأهلي على مدار الأربعة أشهر الذي كان من المقرر أن يغيب فيهم عن الفريق.

“لاعيبة الزمالك شتمتني”

كشف بكري سليم، نائب رئيس نادي مصر المقاصة، في أكتوبر الماضي كواليس جديدة في صفقة انتقال أحمد الشيخ لصفوف الأهلي، مؤكدًا أن أزمة نشبت بينه وبين لاعبي الزمالك في المباراة التي انتهت بفوز المقاصة (2-1) كانت السبب وراء تراجعه عن الانضمام للأبيض.

وقال سليم في تصريحات تلفزيونية: “أحمد الشيخ اتفق في البداية على الانتقال للزمالك ووافقنا رغم وجود عروض أكبر من الزمالك، ولكن في مباراتهم أمام المقاصة الشيخ لعب مباراة عالمية وسجل هدفا رائعا، فنشبت مشادات كلامية بينه وبين بعض لاعبي الزمالك”.

وأضاف: “الشيخ فاجئنا عقب المباراة بقسمه بمليون يمين أنه لن يلعب للزمالك، وقال لنا (لاعيبة الزمالك شتمتني وأنا هروح الأهلي)، وكان مرتضى منصور غاضبًا حينها من موقف النادي، فأخبرناه أن اللاعب هو الذي رفض الزمالك وأصر على الانتقال للأهلي”.

وصرح مرتضى وقتها: “تحدثت مع أحمد الشيخ وأكدت له أن مشكلته مع أحمد عيد عبدالملك والتي أثرت عليه نفسيًا سيتم حلها، فكيف يخرج ليسب الزمالك؟ هذا يخلق حالة من الاحتقان بين الجماهير”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة