Connect with us

اهم اخبار الرياضة

فليسجل كاتب التاريخ.. الأهلي يقصف الدحيل ويتحدى بايرن ميونيخ من أجل نهائي المونديال

Published

on

حقق الأهلي إنجازاً جديداً في مشاركاته بكأس العالم للأندية بالتأهل إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على الدحيل القطري (1-0)، بهدف حسين الشحات.

الأهلي كتب تاريخاً جديداً باسمه في مشاركته السادسة بمونديال الأندية، بتأهله لمواجهة بطل أوروبا بايرن ميونيخ في نصف النهائي من أجل الظهور للمرة الأولى في تاريخه بالمباراة النهائية.

ملخص المباراة

بدأ الأهلي ضاغطاً في الدقائق الأولى وسط تراجع للدحيل، لكن الفريق القطري رد بمرتدة أسفرت عن خطأ على الجهة اليمنى ضد محمد هاني ليتم تنفيذ عرضية أبعدها الشناوي لترتد بتسديدة بعيدة تماماً في الدقيقة 5.

ونظم الأهلي مرتدة بكرة خلف الدفاع وصلت إلى طاهر ليتوغل في منطقة الجزاء قبل أن يتدخل الدفاع ويحول الكرة إلى ركنية انتهت بعرضية حولها بواليا برأسية بعيدة عن المرمى.

وبعدها واصل الأهلي ضغطه ونظم هجمة جديدة وصلت إلى الجبهة اليسرى إلى علي معلول الذي أرسل عرضية لكن الحارس القطري وصل إليها قبل مهاجمي الفريق المصري.

ومر حسين الشحات بمهارة كبيرة من الدفاع ووصل إلى منطقة الجزاء ليتدخل الدفاع لكنه نجح في لعب الكرة لتمر عرضية وتذهب بعيداً بعد أن فقدت خطورتها في النهاية بالدقيقة 12.

الفريق القطري اكتفى بالاعتماد على المرتدات وإرسال الكرات العالية لمهاجمه أولونجو مع الدفاع المستمر أمام استحواذ الأهلي على الكرة، ولم ينجح في صناعة خطورة على مرمى الشناوي.

واستخلص والتر بواليا الكرة من الدفاع القطري في الدقيقة 30 لتصل إلى حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء ليطلق كرة قوية مرت من الحارس صلاح زكريا لتسكن الشباك.

واستغل الأهلي الثغرة الدفاعية في الجبهة الدفاعية اليمنى للدحيل لينظم هجمة أخرى بين مجدي أفشة وعلي معلول ليسدد التونسي من داخل منطقة الجزاء كرة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 34.

ومرر حسين الشحات كرة خلف الدفاع إلى والتر بواليا لينفرد مهاجم الأهلي ويسدد الكرة أرضية بيسراه لتمر من الحارس وتعانق الشباك في الدقيقة 38، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ليتم إلغاء الهدف.

ضغط الدحيل بشدة في بداية الشوط الثاني وحاول على المرمى ثلاث مرات من بينها كرة خارج الملعب تماماً، ومحاولتين أسفرا عن ركنيتين لم يستفد منهما الفريق القطري.

الفريق القطري شن هجمة خطيرة في الدقيقة 57 عن طريق إدميلسون الذي توغل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكن البديل المالي أليو ديانج نجح في التصدي للكرة ليبعدها.

وسدد مونتاري قذيفة من داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها محمد الشناوي لكن الكرة أفلتت من يديه وعلت العارضة لتتحول إلى ركنية للفريق القطري انتهت بعرضية سهلة إلى الشناوي في الدقيقة 61.

وحصل الدحيل على ركلة ثابتة بعد خطأ ضد هاني على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ليتم إرسال عرضية أبعدها الدفاع لترد بعرضية جديدة حولها مونتاري إلى المرمى لكن الشناوي تصدى بنجاح في الدقيقة 64.

وحاول دودو من جديد على مرمى الأهلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 69 لكن الكرة ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس محمد الشناوي ليحافظ على شباكه نظيفة.

الأهلي حاول للمرة الأولى على مرمى الدحيل في الشوط الثاني بتسديدة قوية من أليو ديانج في الدقيقة 77 لتزحف الكرة إلى جوار القائم الأيمن للحارس صلاح زكريا بقليل.

وتصدى محمد الشناوي لفرصة محققة في الدقيقة 79 بعرضية حولها منوتاري برأسية من مسافة بعيدة لكن حارس الأهلي نجح في إبعاد الكرة وتحويلها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق القطري.

وحاول من جديد فريق الدحيل بعرضية خطيرة للغاية من الجهة اليمنى حولها اللاعب مونتاري برأسية خطيرة للغاية لكنها علت عارضة الحارس الشناوي في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم خطأ جديد ضد محمد هاني بالقرب من منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، لينفذها اللاعب دودو بكرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي بنجاح.

ورد الأهلي بمرتدة خطيرة انتهت بتمريرة من أفشة إلى السولية على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 90+1 ليسدد كرة أرضية أبعدها الدفاع لتضيع فرصة هدف قاتل للأهلي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة