Connect with us

اخبار السينما و الفن

في الفن يختار- 10 أفلام رومانسية في عيد الحب

Published

on

أفلام عيد الحب

تتباين طرق الاحتفال بعيد الحب في مختلف أنحاء العالم، فهناك ثنائيات يفضلون تبادل الأحاديث الرومانسية على طاولة العشاء محاطين بأضواء الشموع، وهناك من يفضلون الذهاب لحضور حفل موسيقي، وآخرون يميلون إلى المكوث في المنزل لمشاهدة فيلم حالم.

إذا كنت وشريك حياتك من النوع الثالث، فإننا نساعكما في العثور على فيلم رومانسي يوم عيد الحب.

The Shape of Water

رومانسية الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار في العام الماضي، تتجاوز الواقع وتصل إلى حد الخيال. تدور قصة الحب حول امرأة بكماء وكائن برمائي غريب الشكل غيّر حياتها ومنحها السعادة، خلال فترة الحرب الباردة.

La La Land

عادة ما تواجه الأفلام الغنائية الكثير من الانتقادات، ويتهمها الجمهور بأنها أفلام مفتعلة وغير واقعية فلا يوجد شخص يغني حين يواجه مشكلة. لكن هذا الفيلم يغير هذه النظرة، فأنت ترى قصة حب واقعية جدًا يتخللها العديد من الألحان والكلمات التي تعبر عن الحالة.

الفيلم يدور حول قصة حب تجمع بين فتاة شابة تسعى لتكون ممثلة ناجحة، وعازف البيانو يرغب في التحرر من قيود المكان الذي يعمل به. يتتبع الفيلم رحلتهما وسعيهما لتحقيق أحلامهما.

50 First Dates

الأفلام الرومانسية الممزوجة بمواقف كوميدية، تعتبر من الأنواع السينمائية المفضلة لدى كثيرين. تدور أحداث الفيلم حول الطبيب البيطري هنري روث الذي يخاف من الارتباط الرسمي بالفتيات، حتى يلتقي لوسي، فيتغير فكره تماما ويظن أنه وجد أخيرا فتاة أحلامه، حتى يكتشف أنها تعاني من مرض فقدان الذاكرة قصيرة الأجل، فهي تفقد ذاكرة اليوم بأكمله بعد أن تخلد للنوم. فيقرر هنري أن يعد لها شريط فيديو به أهم الأحداث التي حدثت في حياتها لتشاهده كل يوم فور استيقاظها.

Jab We Met

محبو السينما الهندية، بإمكانهم مشاهدة الفيلم الرومانسي الصادر عام 2007. تدور الأحداث حول رجل أعمال ثري مكتئب، تتغير حياته بعد أن يلتقي امرأة شجاعة وحرة.

Love, Rosie

من الأفلام الحديثة التي ارتبط اسمها بعيد الحب، تدور القصة حول فتاة وشاب تربطهما علاقة صداقة منذ الصغر، ويران أنه من المستحيل أن يقعا في حب بعضهما البعض، ومع مرور الوقت يحاول كل منهما البحث عن شريك حياته الآخر، ولكن يتضح لهما أن هناك شيئًا ما يربط بينهما، وكأنه الحب.

A Star Is Born

بإمكانك قضاء سهرة رومانسية ممتعة ومشاهدة فيلم من الأفلام المنافسة على جائزة الأوسكار هذا العام، في آن واحد. الفيلم المنتج عام 2018، تدور أحداثه حول “جاكسون”، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف “ألي” فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

Awalk to Remember

يعد الفيلم الصادر عام 2002، من أفضل الأفلام الرومانسية التي تركز على المراهقين. تدور القصة حول علاقة حب غير متوقعة تنشأ بين شاب واثق بنفسه ومشهور في المدرسة وفتاة كتومة تخفي سرا خطيرا.

When Harry Met Sally

حكاية الأصدقاء الذين يصبحون فيما بعد أحباب، قدمت في العديد من الأفلام، لكن سيظل الفيلم الصادر عام 1989، واحدا من أجملها على الإطلاق. تركز الأحداث على “هاري” و”سالي”، اللذين تجمعهما الصدفة أكثر من مرة وتبدأ علاقتهما بخلاف، ثم يصبحان أصدقاء مع الوقت، ثم يشعران بوجود انجذاب متبادل يغير كل شيء.

Roman Holiday

لا تخلو القائمة من الأفلام الكلاسيكية، العالقة في ذاكرتنا مهما مر الوقت. تدور قصة الفيلم المنتج عام 1953، حول أميرة تهرب من الحاشية المصاحبة لها، وتتعرف على مراسل صحفي، في روما دون أن تخبره بحقيقتها.

Dirty Dancing Havana Nights

عشاق الأغاني الراقصة بإمكانهم مشاهدة الفيلم المنتج عام 2004، الذي تدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي، حول فتاة أمريكية تنتقل مع عائلتها إلى هافانا، وتلتقي هناك بشاب يجيد الرقص، ويدخلان معا في مسابقة متحديا كافة الصعوبات والفروق بينهما.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة