Connect with us

اخبار السينما و الفن

كيف تفاعل المشاهير مع حادث التحرش بطفلة المعادي

Published

on

فنانون ضد التحرش

استنكر عدد من الفنانين إثر انتشار مقطع فيديو لواقعة التحرش بطفلة في مدخل إحدى البنايات بالمعادي وهو الفيديو الذي أثار موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

القضية أثيرت مساء أمس عقب تداول فيديو لمحاولة تحرش رجل بطفلة في مدخل أحدى العمارات بمنطقة المعادي في القاهرة، لكن سرعان ما تدخلت أحدى السيدات لوقفه عن جريمته بعدما لمحته في كاميرا المراقبة الخاصة بمكان عملها، وواجهت المتهم بالتحرش بفعلته وأشارت له على مكان الكاميرا التي سجلت الجريمة، وبعد ساعات تم الإعلان عن القبض على الرجل وبدء التحقيق معه.

واتخذ الفنانون من مواقع التواصل الاجتماعي منصة للتعبير عن استيائهم من تلك الواقعة والمطالبة بوضع قانون يردع المتحرشين والمغتصبين وفي مقدمتهم الفنان محمد هنيدي الذي عبر عن غضبه قائلا “الفيديو المنتشر لكائن بيتحرش بطفله بريئة مرعب لدرجة مخيفه، ومانصحش حد يشوفه”.

 

وعاد مستنكرا التستر على جريمة التحرش وعدم نشر صورة المتحرش مشيرا إلى أن الستر لا يجب أن يحدث مع جريمة بشعة مثل التحرش.

 

فيما أكدت المخرجة كاملة أبو ذكري أن جريمة التحرش هذه تذكرها بمثيلتها عندما كانت تعمل مساعدة مخرج لممثل كان يختطف الأطفال الصغار ويعتدي عليهم وحكم عليه بالسجن ومات بداخله وكتبت “الواحد ما نامش طول الليل بسبب فيديو التحرش بالطفلة، رعب، والتفكير في إن لو الشخص ده هو فعلاً اللي كل صفحته صور مع الكعبة وآيات قرانية، إزاي ممكن شخص يبقي خادع بالشكل ده”.

‎صورة‎

وأضافت “افتكرت ممثل كان سفير سابق في الأربعينات ساكن في الزمالك، شكله وسيم ومحترم وشيك جدا، وكان بيشتغل معانا في فيلم أثناء ما كنت مساعدة إخراج، واتفاجأ كرو العمل إنه تم القبض عليه لأنه بيقوم بخطف بنات صغيرة من الشارع ويأخدهم عنده البيت يحبسهم ويغتصبهن لغاية لما اتفضح أمره، ومات في السجن، المظاهر ساعات بتبقي خادعة لدرجة تخوفك من كل البشر».

 

من جانبه استنكر الفنان كريم فهمي من يبررون فعلة المتحرش ويلومون الضحية واصفا هذا المجتمع بالمريض وقال “أكيد الطفله هي اللي غلطانه و كانت لابسه بامبرز ضيق، مجتمع مريض”.

‎صورة‎

 

يأتي هذا في الوقت الذي طالبت فيه الفنانة رانيا يوسف الجهات الأمنية بإصدار قانون رادع للتخلص مما أطلقت عليهم الكلاب البشرية كي يكونوا عبرة لغيرهم واصفة من يبرر فعلة التحرش بأنه لا يقل إجراما عن مرتكبها وكتبت “ستظل جريمه التحرش نشاهد فاجعه جديده كل يوم آخرها الطفله البريئه التي لم تبلغ من العمر 10 سنوات من أجل التخلص من الكلاب البشريه يجب أن يكون هناك قانون رادع للمتحرشين ليكونوا عبره”، مضيفة “عقاب من يبرر التحرش لأي سبب حتى نتخلص من تبرير التحرش الذي يعطي القوه للمتحرشين”

‎صورة‎

 

بينما تضامن الفنان مصطفى درويش مع السيدة التي أنقذت الطفلة من المتحرش وفضحته عقب نشرها لفيديو كاميرات المراقبة بمقر عملها، بعد تداول أنباء عن تعرضها للوم في عملها وهو ما دفعها لحذف الفيديو وكتب “البنت اللي نزلت فيديوهات كاميرا المراقبة اللي صورت جريمة متحرش الطفلة حذفت كل حاجة من عندها و يقال إن صاحب المعمل اللي شغالة فيه لامها و شاف أنه مكانش له داعي الفضيحة و ده تصريح انا مش متأكد منه”.

‎صورة‎

 

وأضاف: “البنت ممكن تكون اتهددت فياريت اللي يعرفها شخصيا يوصلني بيها عشان لو احتاجت أي حاجة هتلاقيني بفريق محامين في ضهرها عشان عيب البنت تطلع أرجل مننا”.

فيما سردت الفنانة بسنت شوقي تجربتها الخاصة مع التحرش وكتبت تسأل عن العلاقة المترابطة بين المتحرش واستخدامه للآيات القرأنية والصور الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي.

‎صورة‎

أوضحت بسنت “مفيش رسالة – ولا واحدة – جاتلى قبل كدة من متحرش، إلا إذا بروفايله سواء فيسبوك أو إنستجرام كان فيه شكل من أشكال التدين دي”.

 

وطالب الفنان عباس أبو الحسن، بفضح المتحرش ونشر بيانات قال إنها تحمل اسم المتحرش وتفاصيل عن وظيفته وحياته الاجتماعية، وطالب جمهوره بأن ينشر صوره ليصبح عبرة.

وكتب أبو الحسن “ظهر هذا الشخص في فيديو مدته لا تتجاوز دقيقتين وهو يستدرج طفلة صغيرة إلى داخل أحد العقارات، بعدما راقب الطريق جيدا، حتى تمكن من الدلوف إلى مدخل العمارة وتحرش بالطفلة، وهو ما ظهر جليا في الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي.

‎صورة‎

وأضاف “الكلام الخايب الخطير بستره عشان اولاده دة كلام مختلين ! هو القتلة والمغتصبين واللصوص والمرتشين ايه غير ناس زي وزيك عندهم بيت واولاد وزوجه لكن هو مغفلهم ! علينا اننا نحمي المجتمع ونمثل بالنوع دة من المجرمين لردع أمثاله وليس علينا التدخل في حكمة القدر.. كل انسان معرض لمصائب واختبارات قاسية في حياته حتي لو كان مفعولا به..دي الدنيا وسنة الحياة”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة