Connect with us

اهم اخبار الرياضة

مؤتمر موسيماني.. كيف يعد الأهلي فنيا وبدنيا للمونديال.. وحكاية المدافع الأيمن؟

Published

on

موسيماني

شرح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي كيفية إعداد الفريق من الناحية الفنية والبدنية للمرحلة المقبلة ومنافسات كأس العالم للأندية.

وحقق الأهلي الفوز 4-1 أمام الإنتاج الحربي في الجولة الـ7 لمسابقة الدوري الممتاز.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي “ملخص مباراة الإنتاج أننا أحرزنا 4 أهداف وحصدنا 3 نقاط، كان هناك قرارات خاطئة بالفعل في الجانب الهجومي، نمرر كرات قصيرة أو طويلة في بعض الأحيان، الدفاع كان جيداً، لكن في النهاية سجلنا أهدافاً وفزنا بالمباراة بأداء جيد”.

وأكمل “كرة القدم هي كرة القدم، لا يمكن ضمان التوقيت الذي يمكن أن تحرز فيه أهدافاً، نحن نعمل ونجتهد، لا أريد أن أظهر نفسي ذكياً مثل بعض المدربين وأقول أن طريقتي هي التسجيل في وقت معين، نستعد للمباريات ولا نعلم متى سنحرز الأهداف”.

واستمر “عندما توليت مسؤولية الفريق في البداية كنا نسجل مبكراً، حالياً نسجل في وقت متأخر بعض الأحيان، متقبل الأمر، بالفعل مباراتين نسجل في الشوط الثاني، لكن الأهم هو أننا نسجل”.

وتابع “بالطبع أريد أن يلعب أفشة 90 دقيقة، لكنه ليس جاهز لذلك، وأيضاً كهربا، لهذا تم استبدالهم، أحاول تجهيز كهربا وأفشة للعب 90 دقيقة قبل مونديال الأندية”.

وصرح “حمدي فتحي لعب كثيراً في الفترة الأخيرة، هو لاعب مهم لنا، لكن كان يجب إخراجه لكي يرتاح وأيضاً لنمنح لاعباً أخر وهو رامي ربيعة فرصة المشاركة بعد غياب، وكذلك محمد هاني، أحاول تجهيز كل اللاعبين قدر المستطاع بدنياً قبل المونديال”.

وعن هل الأهلي بحاجة للاعب في مركز المدافع الأيمن قال “هل يمكن أن يتم ترشيح إسم لي لكي أتابعه، هل هناك من يلعب في هذا المركز مثل معلول في الجانب الأيسر، أعلم أن هذا السؤال لأنني أشركت 3 لاعبين في نفس المركز أخر مباراتين”.

وشدد “هاني عائد من كورونا وهذا هو مركزه وبالتالي أريد تجهيزه، لدينا بيكهام أيضاً شارك في المباراة الأخيرة، وكان أكرم يلعب في الوسط، لكن ظروف المباراة جعلتني أستغنى عن لاعب وسط مدافع وبالتالي لعب أكرم في اليمين وتألق، لهذا أشركته أمام الإنتاج، هو أيضاً عائد من كورونا وأريد تجهيزه، أدى بشكل جيد”.

واستكمل “من الصعب أن تلعب طوال الوقت بنفس الطريقة، هناك ضغط مباريات وغيابات يجب أن تتعامل معها، هناك تدوير يتم، وأيضاً الأندية المنافسة تقوم بدراستنا بشكل جيد، لا نسجل من كرات ثابتة عكس بداية وجودي مثلاً، نتدرب عليها فلماذا لا نسجل هذا ما قلته للاعبين”.

واسترسل “لو كنت أمتلك عمرو السولية، للعب بدلاً من حمدي فتحي، لأنه لعب أخر 7 مباريات وبالتالي أخشى أن يتعرض للإصابة، كل لاعب يعلم جيداً عدد الدقائق التي سيشارك فيها، ومتى سيتم استبداله، حتى لو لعب بشكل جيد”.

وعن حديثه بشكل مستمر مع اللاعبين على مقاعد البدلاء “هذا من أجل شرح الأخطاء التي تحدث داخل الملعب، وبالتالي عندما يشارك البديل، يكون على علم بما أريد أن يفعله في المباراة ولا يرتكب مزيد من الأخطاء”.

وعن مونديال الأندية “المباريات ستكون صعبة، سنلعب أمام منافسين أقوياء، وبالتالي قد لا نجد تلك الفرص، يجب أن نستغل الفرص قدر المستطاع، سنعمل على هذا، لكن في النهاية أمر جيد أننا نخلق الفرص، سجلنا 4 أهداف لا يمكن أن اشتكي من هذا الأمر، لكن أعمل على تسجيل المزيد”.

واختتم “الجهاز الفني يعمل لكي يتم إدارة الفريق بالشكل الأمثل، فنياً وبدنياً، هدفي هو تجهيز جميع اللاعبين بالشكل الأمثل ويكون الجميع قادراً على لعب 90 دقيقة قبل مباريات المونديال ومجموعات أفريقيا، هناك ضغط كبير في المباريات يجب أن نتعامل معه”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة