Connect with us

اخبار السينما و الفن

ماذا لو قدم أحمد زكي مسلسل “البرنس” قبل 30 عاما؟

Published

on

أحمد زكي- محمد رمضان

كلحن عذب عاش يعزف على أوتار التمثيل، كأغنية خالدة ترك لحنها صدى في آذان العشاق ستبقى للأبد، هكذا عاش ومات الفنان ‏أحمد زكي وهكذا سيعيش في عالم الفن حتى النهاية.‏

وُلد أحمد زكي ابن محافظة الشرقية، في 18 نوفمبر عام 1946 ودخل عالم المسرح أثناء دراسته بمعهد الفنون المسرحية عام 1969 ‏بمسرحية “هاللو شلبي” ولم يتوقف عطائه الفني في مسيرة عمرها أكثر من 35 عامًا بحوالي 91 عملًا دراميًا بين أفلام ومسرحيات ‏ومسلسلات.‏

ولأنه “الإمبراطور” و”رئيس جمهورية التمثيل” كما أطلق عليه، لابد أن يصبح حلمًا للكثيرين أن يجسدوا سيرته الذاتية بعد رحيله ‏الذي مضى عليه حوالي 15 عامًا، ومن هنا جاءت الفكرة للفنان محمد رمضان الذي كشف عن رغبته في عمل مسلسل يجسد فيه ‏شخصية أحمد زكي.‏

وبالفعل بدأت خطوات محمد رمضان الفعلية في التنفيذ، وتم الاتفاق مع الكاتب بشير الديك الذي عمل بنفسه مع أحمد زكي في عدد من ‏أعماله الناجحة منها “ضد الحكومة” و”النمر الأسود”، إلا أنا المشروع تم تأجيله بعد الإعلان عنه بأسابيع قليلة.‏

لكن هذا لم يغلق الباب أمام تشبيه رمضان بأحمد زكي، أو حتى تقليد الأول له في اخيتار أسماء مسلسلات تصلح كلقب له، مثل “البرنس” و”الأسطورة” كما قدم زكي من قبل “الإمبراطور” و”النمر الأسود” وغيرها.
عمر طاهر عن تقديم محمد رمضان لشخصية أحمد زكي: ثقة في الله مش هينفع

ونحن في موقع راديو مصر علي الهوا قررنا وضع خطة للمشروع بشكل عكسي، ونطرح سؤالًا تخيليًا أن.. “ماذا لو”؟ قدم أحمد زكي مسلسل “البرنس” الذي قدمه محمد رمضان في شهر رمضان الماضي، قبل 30 عامًا؟…

– التأليف والإخراج

البداية مع التأليف والإخراج، الكاتب بشير الديك الذي سبق وعمل مع زكي في عدد من الأعمال كما أشرنا من قبل، كما قدم أفلام اجتماعية، منها على سبيل المثال فيلم “الطوفان” الي رأينا فيه الأشقاء وخلافاتهم حول الميراث وقتلهم لوالدتهم من أجل المال، لذا سيكتب الديك القصة بطريقة سلسلة، ليخرجها لنا سمير سيف الذي قدم أعمالا متنوعة في السينما والدراما.

أما أحمد زكي فأفضل من يجسد شخصية “رضوان البرنس” الأخ الشهم الطيب المفضل والمدلل لدى والده، والمحبوب من الجميع، يتعرض للظلم من أشقائه، ليسجن ويخرج للانتقام.

قد تكون طريقة انتقام أحمد زكي مختلفة عن محمد مضان، فهو يحب المواجهة يمسك بمسدسة ويقتل أي شخص خانه حتى لو سيدفع ثمن ذلك فيما بعد كما حدث في عدد من أفلامه ومنها فيلم “الهروب”.

أما أبطال “البرنس” مع أحمد زكي فكان تخيلنا لهم كالتالي:

– ممدوح وافي في دور إدوارد “عبد المحسن” الأخ الذي يبدو مغلوب على أمره.

– محمود حميدة في دور أحمد زاهر “فتحي البرنس” أكثر الأخوة ذكاء وخبثا وشرا.

– إلهام شاهين في دور رحاب الجمل “عبير” الأخت ذات القلب القوي.

– أبو بكر عزت في دور أحمد فهيم “رأفت” زوج الأخت الخبيث الذي لا يختلف عنها كثيرًا.

– حسين الإمام في دور محمد علاء “ياسر” الأخ الذي يسير خلف أخيه الأكبر في كل شيء ثم في النهاية يتضح أنه يخونه مع زوجته، ذو شخصية مزدوجة وجبانة.

– صفية العمري في دور روجينا “فدوى” الزوجة الثانية التي تبخ السم في أذن زوجها وتخونه مع أخيه.

– معالي زايد في دور نجلاء بدر “لبنى” الزوجة المخلصة.

– رغدة في دور نور “علا” الحبيبة التي تقف إلى جانبه وتسانده في كل وقت.

– محمد نجاتي في دور أحمد داش “عادل” الأخ الأصغر الذي يقف إلى جانب أخيه “رضوان”.

– آثار الحكيم في دور ريم سامي “نورا” الأخت الطيبة التي تهتم لأمر أشقائها.

النهايات مع أحمد زكي دائمًا مختلفة، غير متوقعة وفي كثير من الأحيان مفتوحة، لذلك فبعد الانتقام لن يحتفل أحمد زكي بزفاف شقيقته، ولكنه سيضطر للهروب بعد قتله لأخيه، ليعيش بعيدا مع “مريم” ابنته.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة