Connect with us

البوابة الأخبارية

مجلس حكماء فيس بوك يتلقى ملاحظات المستخدمين بشأن استمرار حظر ترامب

Published

on

Facebook
أعلنت “فيس بوك” أن مجلس الإشراف على المحتوى، وهو الهيئة المستقلة المخولة مراجعة قرارات الإشراف على النظام الأساسي الأكثر تعقيدًا للشبكة الاجتماعية، سيقبل التعليقات العامة على قرار الشركة بحظر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب “إلى أجل غير مسمى” فى أعقاب هجوم الكابيتول الأمريكى في 6 يناير، وفقًا لما نقله موقع the verege.
المنشوران المعنيان يشتملان على مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة نشره ترامب على حسابه في السادس من يناير يكرر مزاعم لا أساس لها بأن الانتخابات الأمريكية سُرقت منه ويقدم كلمات تعاطف مع مثيري الشغب في الكابيتول، الذين كان بعضهم، في تلك اللحظة، مستمرًا. لتعريض حياة أعضاء الكونجرس وشرطة الكابيتول للخطر.
والثاني هو منشور مكتوب كتب فيه ترامب: “هذه هي الأشياء والأحداث التي تحدث عندما يتم تجريد انتصار ساحق في الانتخابات بشكل غير رسمي ووحشي من الوطنيين العظام الذين عوملوا معاملة سيئة وغير عادلة لفترة طويلة. عد إلى المنزل بالحب والسلام. تذكر هذا اليوم إلى الأبد! “
قام Facebook بإزالة الفيديو، وإزالة المنشور، ومن ثم حظر ترامب من منصته وInstagram لمدة 24 ساعة قبل أن يقول إن الحظر سيظل ساريًا إلى أجل غير مسمى وعلى الأقل خلال يوم التنصيب.
وعلى الرغم من بقاء صفحات ترامب على الهواء مباشرة ، إلا أنه لم يُسمح له بنشر أي شيء على Facebook أو Instagram منذ 6 يناير.
وأحال Facebook قرارها إلى مجلس الرقابة الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى الإجراءات غير المسبوقة التي شعرت قيادة الشركة بأنها مضطرة لاتخاذها بعد تحريض ترامب على أعمال شغب أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم ضابط شرطة.
يتوقع مجلس الرقابة، الذي تم تشكيله العام الماضي ويتكون من 20 خبيرًا من جميع أنحاء العالم يتمتعون بدرجة كبيرة من الخلفية والتنوع الوظيفي، اتخاذ قرار بحلول نهاية الشهر المقبل.
وتولى المجلس أول دفعة من القضايا الشهر الماضي، لكنه أعلن عن أحكامه الأولى في خمس قضايا في وقت سابق من هذا الأسبوع، مؤيدًا إزالة واحدة وإلغاء أربع قضايا أخرى.
كما أنها تبحث عن تعليقات حول كيفية قيام الشركة “بتقييم السياق خارج Facebook في تطبيق معايير المجتمع الخاصة بها”، لا سيما عندما يكون هناك تهديد بالعنف؛ كيف ينبغي أن “يتعامل مع تعبير المرشحين السياسيين وشاغلي المناصب وشاغلي المناصب السابقين” ؛ وما إذا كان يجب تسهيل الوصول إلى قواعد Facebook المتعلقة بإنفاذ الحساب مثل عمليات التعليق والحظر ، فضلاً عن الطعون حول هذا الإنفاذ.
ويبحث مجلس الإدارة بالمثل عن التعليقات حول الاعتبارات التي يجب مراعاتها لضمان تطبيق قواعد Facebook بشكل ثابت في جميع أنحاء العالم، خاصةً عند مقارنتها بإعفاء “الجدارة بالنشر” من Facebook. ويعد هذا الإعفاء هو ما اعتمد عليه Facebook في الماضي عند الدفاع عن اختياره لمواصلة منشورات ترامب المثيرة للجدل، مثل تعليقات ترامب بشأن الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة الصيف الماضي ، ومحتوى من قادة العالم الآخرين قد ينتهك معاييره.
ويقول مجلس الرقابة إنه سيقبل التعليقات العامة حتى الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي في الخامس من فبراير ، ويسرد عددًا من المتطلبات – يجب كتابة الطلبات باللغة الإنجليزية وألا تزيد عن صفحتين عند كتابتها بخط Times New Roman المكون من 12 نقطة.
تنص المبادئ التوجيهية على أن مجلس الرقابة وحده هو الذي سيطلع على الطلبات لحماية الخصوصية والأمن، وسيتم منح أولئك الذين يقررون تقديم الملاحظات خيارًا ما إذا كان سيتم نشر أي منها أو نسبه إليهم علنًا كجزء من مداولاته وقراره النهائي. وسيحتوي الحكم على أي تعليقات عامة في ملحق مرفق بالقرار طالما وافق الكاتب.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة