Connect with us

البوابة الأخبارية

مصادر أمنية: “دولي الإخوان” يستعد لاستغلال ذكرى 25 يناير لمحاولة استرداد الحكم

Published

on

بدأت أجهزة الأمن المعنية بوزارة الداخلية في تطوير وسائل ملاحقتها لعناصر تنظيم الإخوان مؤخرًا من أجل إجهاض مخططاتهم التي تحاول شل حركة الدولة وإفشال تطبيق خارطة الطريق التي جاءت بها إرادة الشعب المصري في 30 يونيو؛ وذلك من خلال البدء في رصد اجتماعات التنظيم الدولي للإخوان خارج البلاد وكشف مخططاته لإثارة الفوضى في البلاد.

وعلمت “الوطن”، أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، كلّف اللواء خالد ثروت، مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني، برصد اجتماعات التنظيم الدولي للإخوان التي تتم بالخارج، خاصة تلك التي تعقد بتركيا تحت دعم ورعاية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الذي يعد أحد قيادات التنظيم الدولي للإخوان؛ وذلك من أجل كشف وإجهاض مخططاتهم التي تستهدف الانتقام من الدولة المصرية الجديدة ووقف تنفيذ خارطة الطريق، والحفاظ على مكتسبات الإخوان خارج مصر في تونس وتركيا وليبيا، وكذلك تقوية الاقتصاد الإخواني في عدد من الدول الأوروبية لتوفير الأموال اللازمة للإنفاق على مخططاتهم التدميرية، بالإضافة إلى الحفاظ على ثقة الولايات المتحدة في مدى قدرتهم على التأثير بالشارع العربي، خاصة بعد فضل قيادات التنظيم الحالية في مصر ومسؤوليتهم عن فقد شعبية الإخوان خلال عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، وهي المسؤولية التي دفعت ملايين من الشعب المصري إلى القيام بثورة 30 يونيو والإطاحة بحكم الإخوان.

وأكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية أن أجهزة المعلومات بقطاع الأمن الوطني رصدت اعتزام تنظيم الإخوان استغلال ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة لتنفيذ مخطط يستهدف إشاعة الفوضى في الشارع المصري، في محاولة يائسة لاسترداد الحكم من جديد.

وقالت إن تلك الخطة نوقشت بالفعل في آخر اجتماع انعقد للتنظيم الدولي للإخوان في العاصمة البريطانية لندن، واعتمدت على إعداد كوادر قيادية جديدة داخل تنظيم الإخوان بمصر لتنفيذ مخطط التنظيم الدولي خلال الثلاثة أشهر المقبلة، على أن يكون يوم 25 يناير المقبل الموافق ذكرى الاحتفال بثورة يناير هو ساعة الصفر لبدء مخططهم العدائي، خاصة بعد فشل مخططاتهم لإثارة الذعر بين أوساط المواطنين في ذكرى الاحتفال بنصر السادس من أكتوبر، وكذلك أثناء الاحتفال بذكرى شهداء محمد محمود في 19 نوفمبر الماضي.

وأضافت المصادر الأمنية، أن مخطط التنظيم الدولي للإخوان سيعتمد بالأساس على محاولة الوقيعة بين النشطاء السياسيين والثوريين وبين مؤسسات الدولة، خاصة أجهزة الشرطة، من خلال استغلال الخلاف الدائر حاليًا على قانون تنظيم حق التظاهر ودس بعض العناصر الإخوانية بالمظاهرات التي تخرج بالقاهرة والجيزة لإشعال نار الفتنة بين النشطاء وقوات الشرطة، من خلال قيام تلك العناصر باستفزاز القوات والاعتداء عليها وجرها إلى مواجهات مباشرة مع النشطاء، للإيحاء للرأي العام المحلي والعالمي بعدم قدرة النظام القائم على إدارة شؤون البلاد وتنفيذ خارطة الطريق.

وأوضحت المصادر الأمنية أن مخطط التنظيم الدولي سيعتمد أيضًا على تصعيد الفعاليات بالجامعات والمدارس والعمل على استمرارها لتعليق الدراسة وإرباك النظام، وكذلك تنظيم تحركات للعناصر الإثارية مثل جماعة (سبعة الصبح) في المواصلات العامة في أوقات الذروة في توقيت متزامن لعرقلة المرور وخلق سخط لدى المواطنين على النظام القائم بالدولة، وإعاقة تنفيذ خارطة الطريق خاصة الاستفتاء على الدستور من جانب، وإعداد حملة جماهيرية وإعلامية لحشد المواطنين المصرين على الاستفتاء بالتصويت بـ”لا” بعد إيهامهم بكون الدستور الجديد ضد الإسلام.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة