Connect with us

اهم اخبار الرياضة

تقرير.. فضائح إدارية وتحكيمية بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

Published

on

شهدت الجولة الأولى من النسخة الجارية بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عدة أخطاء تصل لتكون فضائح تحكيمية وإدارية بأكثر من مجموعة.

ونستعرض في السطور التالية أبرز هذه الفضائح في الجولة الأولى من دور المجموعات:

المغرب تمنع كايزر شيفز من مواجهة الوداد

أرسل الاتحاد المغربي لكرة القدم، خطاباً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يخبره خلاله بأن السلطات في بلاده لن تسمح بإقامة مباراة الوداد الرياضي أمام نظيره الجنوب أفريقي كايزر شيفز بسبب الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ويتواجد الوداد وكايزر شيفز، بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا رفقة فريقي حوريا الغيني وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

ومن جانبه آجّل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” المباراة بين الفريقين التي كان مقررًا لها مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بدور المجموعات.

اقتحام مشجعو “مازيمبي” لغرف ملابس “شباب بلوزداد”

كذلك شهدت الجولة الأولى من بالمجموعة الثانية من دور المجموعات بالمسابقة ذاتها، أزمة عقب نهاية مباراة مازيمبي الكونغولي ونظيره الجزائري شباب بلوزداد بالتعادل السلبي، في وقت سابق من اليوم السبت.

نادي شباب بلوزداد، أشار عبر بيان رسمي صادر عنه عقب المباراة، إلى أن فريقه تعرض لأحداث وصفها بـ “البلطجة والعنف”، باقتحام مجموعة من أنصار فريق مازمبي لغرف تغيير الملابس لسرقة ممتلكات اللاعبين ـ بحسب وصفه ـ.

وذكر النادي الجزائري، خلال بيانه أيضاً:”تمت سرقة هاتف و نظارات السيد توفيق قريشي وهاتف المكلفة بالإعلام إضافة إلى منع الفريق من دخول أرضية الميدان بالقوة بين الشوطين، امتدت المضايقات حتى داخل المستطيل الأخضر عندما واصل حكم اللقاء اللعب رغم انقضاء الوقت الرسمي والبديل وحتى إدارة الملعب من جانبها أطفأت الشاشة العملاقة بنية التمويه”.

ولا تُعد هذه الواقعة هي الأولى لجماهير مازيمبي في البطولة، فدخلت في مشادات مع لاعبي الرجاء المغربي عقب نهاية المباراة التي جمعته بفريقها في إياب الدور ربع النهائي من النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

وكذلك مُنع فريق الرجاء المغربي بين شوطي المباراة من الدخول لغرف تغيير الملابس ليلقي المدير الفني عليهم محاضرة فنية في خارج الغرفة.

أخطاء تحكيمية متكررة للترجي

بدأ نادي الترجي التونسي رحلته لدور المجموعات بأزمة تحكيمية وجهت بطاقة التأهل لدور المجموعات لصالحه، فبينما كانت تتجه المباراة لتأهل أهلي بني غازي الليبي للدور ذاته احتسب حكم اللقاء هدفاً من تسلسل أظهرته كاميرا المباراة ولكن لا تتواجد تقنية حكم الفيديو في هذا الدور.

الهدف الذي سجله علاء المرزوقي للترجي كان الثالث في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت لصالح فريقه بثلاثية مقابل هدفين.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي أُقيمت في القاهرة ـ أرض أهلي بني غازي الليبي ـ بالتعادل السلبي، لذا كان التعادل بهدفين في مباراة الإياب كفيلاً بخروج الترجي من دور الـ 32.

وبينما كان الترجي متأخراً بهدف أمام نظيره تينجويت السنغالي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء أعادته للمباراة بحجة لمسها ليد لاعب تينجويت في الوقت الذي أظهرت كاميرا المباراة عكس ذلك ولكن لايتواجد في دور المجموعات تقنية حكم الفيديو.

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة