Connect with us

اخبار السينما و الفن

ملاحظات على وثائقي ميريام فارس “الرحلة” على Netflix

Published

on

ميريام فارس

عرضت منصة Netflix وثائقي “الرحلة” لميريام فارس، الذي يرصد معاناتها أثناء الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وخلال هذا الفيلم كشفت ميريام عن أمور لم تعلن عنها من قبل كما جعلت الجمهور يعيش معها لحظات خاصة من حياتها مع زوجها وابنها.

 

وفيما يلي نستعرض أبرز الملاحظات على الفيلم:

وفاة ابنها الثاني

كشفت ميريام خلال الفيلم عن فترة صعبة عاشتها عام 2017، عندما حملت في طفلها الثاني، وحكت أنها في هذه الفترة كانت تعاني من أزمات صحية ولم يتحمل جسدها وفقدت جنينها وعاشت معاناة كبيرة وأزمة نفسية، لأنها تحب العائلة وكانت تمنى أن يكون لديها أكثر من طفل، وحتى تنجب مرة أخرى حدث ذلك بعد 4 سنوات.

السرد

تظهر ميريام وهي تحكي ما حدث لها خلال عام 2020 ورحلتها مع الحمل، منذ أن اكتشفت الأمر إلى لحظة الولادة.

وخلال حكايتها تعرض لقطات مختلفة منها سبق وشاهده جمهورها عبر حساباتها في مواقع التواصل، والكثير لم يعرض وكانت لقطات جديدة يراها الجمهور.

إخفاء زوجها

انتظر الجمهور مشاهدة الفيلم لمعرفة هل ستظهر ميريام وجه زوجها أم ستحافظ على إخفائه، وكانت الإجابة أنها اكتفت بظهوره دون الكشف عن وجهه.

وظهر زوجها في لقطات كثيرة من احتفالهما بعيد زواجهما السادس والاحتفال بعيد ميلاده، وبالطبع كان كل شيء في المنزل حيث قررت أن تبقى بداخلة ولا تتركه أبدا منذ انتشار فيروس كورونا.

كورونا

كشف الفيلم عن فترة من أصعب الفترات التي مرت بها ميريام فارس خلال عام 2020، عندما شكت في إصابتها بكورونا، وقامت بعزل نفسها في غرفتها، وكان ابنها يحاول التواصل معها ويبكي أمام باب الغرفة وهي تبكي لأنها لا تستطيع فعل أي شيء له.

ولحظة معرفتها أن نتيجة المسحة سلبية ولقائها مع ابنها بعد أيام ابتعدت فيها عنه.

تعلم الطبخ وهوايات أخرى

كشف الفيلم عن هوايات لا نعرفها عن ميريام فارس منها الخياطة، فبسبب الحمل زاد وزنها ولم تجد ملابس تناسب قياسها الجديد وأصبحت ترتاح أكثر عندما ترتدي فساتين، وقررت أن تقوم بنفسها بتصميم الفستان وخياطته.

صورة

صورة

كما تعلمت ميريام فارس خلال فترة العزل المنزلي الطبخ، واصبحت طباخة ماهرة خلال أشهر قليلة.

تفجير مرفأ بيروت

من أهم الأحداث التي رصدها الفيلم لحظة تفجير مرفأ بيروت وما حدث في منزلها وخوفها وخوف ابنها ومرورها بلحظة صعبة وتفكيرها في السفر، بمجرد أن حدث التفجير سارعت في حزم حقائبها دون التفكير في أي شيء آخر.

وكيف تجاوزت هذه الفترة وأصبح كل اهتمامها بعائلتها وابنها وكانت تقوم بكل شيء له وتهتم بكل التفاصيل الخاصة به.

صورة

عملية الولادة

عرضت ميريام فارس لقطات خلال زيارتها للطبيب والاطمئان على جنينها، كما عرضت فيديو من عملية ولادتها واستقبالها لطفلها الثاني.

صورة

العودة للعمل

عادت ميريام لنشاطها وعملها وسجلت أغنيات جديدة وأعادت تسجيل أغنيات لتطرح ألبومها، كما غيرت ميريام “اللوجو” الخاص باسمها وأخذت راي ابنها من أجل الشكل الجديد، وصورت فيديو كليب أغنيتها “غدارة يا دنيا” في منزلها.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة