Connect with us

اخبار السينما و الفن

ندوة هالة صدقي في شرم الشيخ للسينما الآسوية.. تكشف سر تهربها من عمل سياسي بدورها في “حارة اليهود” وأسئلة خاصة من ابنيها

Published

on

هالة صدقي

أقيم مساء الأحد 3 مارس، ندوة تكريم الممثلة هالة صدقي ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية.

في البداية عبرت هالة عن سعادتها بتكريمها في دورة مهداة للراحلة سعاد حسني التي كانت سببا في حبها للتمثيل، وكشفت أنه عقب عقب وفاة سعاد حسني أصيبت باكتئاب لمدة 3 أشهر حزنا عليها وسافرت لفترة إلى الخارج وإلي اليوم لا تستطيع مشاهدة أعمالها لأنها أثرت في شخصيتها كثيرا فهي فنانة عظيمة متنوعة وتستطيع تقديم كافة الشخصيات.

وأكدت هالة أن أهم شيء في أي عمل هو المخرج فهو القائد الذي يخرج أجمل ما في الممثل، مشيرة إلى أنها كان وضعها سيختلف كثيرا في السينما إذا كانت عملت مع المخرج عاطف الطيب في أعمال كثيرة لأنه الوحيد الذي أخرجها من دور الفتاة المدللة، وأكدت أنها عندما يعرض عليها أي عمل تسأل أولا عن اسم المخرج ومن الممكن أن ترفض دورا إذا لم تعجب بالمخرج.

وتحدثت هالة عن تقديمها لدور الراقصة بشكل مختلف في أكثر من عمل، منها فيلم “الهروب” وقالت إن شكل الشخصية الذي ظهرت به وتفاصيلها من اختيار المخرج عاطف الطيب، فهي في البداية تخيلتها شخصية رقيقة تجيد الغناء، لكن الطيب طلب منها أن تظهر بشخصية مختلفة وترتدي ملابس بألوان غريبة تُظهر بطنها و”كرشها”، فيما اختفلت شخصية الراقصة في مسلسل “حارة اليهود”.

وحكت موقفا متعلق بمسلسل “حارة اليهود” إذ حاول البعض استغلالها في أمور سياسية ولتتهرب من الأمر قالت إن لديها دور لامرأة تعمل في “الدعارة” وهذا لا يصلح مع تقديمها في شيء سياسي.

خلال الندوة تحدثت المخرجة إيناس الدغيدي وقالت إنها لا تستطيع تقييم موهبة هالة صدقي لأنها أكثر تميزا من ذلك وتستطيع أن تقوم ببطولة أفلام إذا انتبه المنتجين لقيمتها فنيا وقاموا بتقديمها بشكل جيد فهي إلي الآن لم تقدر سينمائيا بشكل كاف رغم أنها شخص سلس في التصوير وهذا ما لمسته وقت تصويرها في فيلم “ما تيجوا نرقص” على عكس النجوم الآن الذين يتعاملون مع المخرج بتعال ويدخلون في كل تفاصيل العمل بعكس هالة صدقي وأتمني أن نقدم تجربة كوميدية في السينما من بطولتها فهي قادرة علي ذلك.

وعبر المخرج عمر عبد العزيز عن سعادته باختيار مهرجان شرم الشيخ لهالة صدقي وتكريمها فهي صاحبة مسيرة فنية مميزة وروح فنية مختلفة مؤكدا أنه معجب بذكائها الفني بقدر إعجابه بموهبتها سواء في الأعمال الكوميدية أو التراجيدية واكتساب خبرة كبيرة من عملها في السينما والتليفزيون.

وأوضح الناقد نادر عدلي أن الفنانة هالة صدقي في “الهروب” و”يا دنيا يا غرامي” و”قلب الليل” ظهرت بشكل جديد مؤكدا أن موهبتها جعلتها تقدم شخصيات مركبة وغير متشابهة وتحتاج لفنان مميز لتقديمها فرغم صغر مساحتها مقارنة ببطل الفيلم لا نستطيع أن نتذكر هذه الأفلام دون تذكرها وتفوقت في أوقات كثيرة علي أبطال هذه الأعمال مشددا علي أنها فنانة تستحق التقدير لأنها استطاعت أن تترك بصمة بداخل المشاهد المصري والعربي وهي فنانة ستبقي دائما في قلوبنا.

وتحدثت هالة صدقي عن شخصيتها في فيلم “يا دنيا يا غرامي” وقالت إنها كانت كئيبة ولكنها فضلت تقديمها بشكل مختلف وساعدها علي ذلك مخرج الفيلم مجدي أحمد علي رغم خوفها منه في البداية قبل أن يتحمس لها بعد ذلك أثناء التصوير.

فيما أكد المخرج مجدي أحمد علي أن شهادته في هالة صدقي مجروحة لأنها صديقة منذ بداية معرفتها خاصة وأنها حلت بديلة للفنانة آثار الحكيم مجاملة منها لبطلتي فيلم “يا دنيا يا غرامي” وبالفعل نجحت في أن تنقل الشخصية لمنطقة مختلفة ومميزة لم يكن غيرها يستطيع تقديمها بهذا الشكل فهي فنانة مميزة تساعد زملائها ومطيعة للمخرجين وكل المتعاملين معها فهي فنانة وإنسانة من طراز فريد وقبل ترشيحها للتكريم كان يسألها عن شخصيات لتكريمها بقربها منه إلي أن تنبه للخطأ الذي وقع به وقرر أن تكون هي المكرمة وليست من يرشح الأسماء للتكريم.

وتذكر الممثل محمود قابيل أول لقاء جمعه بهالة صدقي، وقال إنه بعد عودته من الخارج عقب 13 عاما غاب فيهم عن مصر التقى بها مع مجموعة من الأصدقاء وعندما تحدث معها قال إنه لا يعرفها لترد عليه هي الأخرى وتقول إنها لا تعرفه، وقتها أعجب بها كثيرا لأنها ردت عليه ولم تسكت ومن وقتها أصبحا صديقان، وشاركها في عمل واحد وكان من أمتع الأعمال بالنسبة له.

أما بوسي شلبي فهي صديقة لهالة صدقي منذ أيام الدراسة، ولم تكن وقتها هالة تفكر في التمثيل، وحكت أنها ذات يوم قالت لأحلام شلبي الإعلامية الراحلة والشقيقة الكبرى لبوسي، إن المخرج نور الدمرداش عرض عليها أن تمثل، وقتها شجعتها وفعلا بدأت مسيرتها التي حققت فيها نجاحات كثيرة.

وأكدت أن هالة صدقي من أجدع الأصدقاء وتقف دائما بجانب أصدقائها في الشدة، وهي مثال للوحدة الوطنية وأنه لا فرق بين المسلم والمسيحي، مشيرة إلى أن هالة صدقي ومنذ سنوات لا بد أن تفطر أول يوم معها في رمضان.

وطلبت بوسي شلبي من هالة صدقي أن تحكي قصة تقديمها لأدعية دينية في رمضان، قالت هالة إنها كنت في بداية عملها وعرض عليها أن تقدم الأدعية الدينية مع محمود ياسين وقتها خافت كثيرا خاصة أنها ستتحدث باللغة العربية، وبعد بروفات كثيرة وأثناء توقيع العقد اكتشف المنتج أنها مسيحية لذا لم تقدمه، فيما مازحها وقتها المخرج منير التوني إذ أعطاها مبلغ مالي وقال لها أن تعلن إسلامها وتسجل الأدعية ثم تعود بعدها للمسيحية.

وفي نهاية الندوة وجه أبناء هالة صدقي أسئلة لها إذ سألتها ابنتها عن أحب الأدوار لها لتجيبها أنها تحب أدوار كثيرة، فيما قال ابنها أن هناك أحد الأدوار لا يحب مشاهدته لأنه يخاف من نظرة عينها.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة