Connect with us

البوابة الأخبارية

نوكيا تطرح Nokia 5.4 الجديدة رسميًا في الخارج !

Published

on

Nokia 5.4

قامت شركة نوكيا مؤخرًا في الخارج بطرح هاتف Nokia 5.4 الجديد. والهاتف يُعتبر هو الجيل الأحدث من Nokia 5.3 السابق حيث نجد مواصفات مُتشابهة الى حد كبير كما نجد نفس التصميم بتعديلات بسيطة، فالتعديلات وأرقام المواصفات ليست مُختلفة بشكل كبير كما لم تُعالج بعض عيوب الهاتف.

مواصفات Nokia 5.4 :-
  • أبعاد 161x76x8.7 مم
  • وزن 181 جرام
  • خامات خارجية من البلاستيك البولي كاربونيت بالكامل
  • دعم تركيب شريحتين إتصال 4G مع كارت ميموري بحجم 512 جيجا في نفس الوقت
  • شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.39 بوصة بدقة 720×1560 بيكسل وبجودة HD+ مع كثافة بيكسلات 269 بيكسل لكل بوصة وابعاد عرض 19.5:9 وسطوع الشاشة يصل الى 400 شمعة والشاشة كاملة والسيلفي في ثُقب في أعلى اليسار
  • معالج كوالكوم سناب دراجون 662 ثماني النواة، الأربعة الأقوى Kryo 260 Gold بتردد 2.0 جيجا هيرتز ودقة تصنيع المعالج 11 نانو ميتر والمعالج الرسومي هو Adreno 610
  • نظام تشغيل اندرويد 10 بالواجهة الخام وقابل للتحديث الى Android 11
  • مساحة تخزين 64 جيجا او 128 جيجا مع 4 جيجا رام
  • كاميرا سيلفي واحدة بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0 تدعم تصوير فيديوهات 1080p@30fps
  • كاميرا خلفية رُباعية، الأولى 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 والثانية 5 ميجا بيكسل وهي مُخصصة للتصوير الواسع، الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وهي ماكرو والأخيرة 2 ميجا بيكسل وهي مُخصصة للعزل
  • الكاميرات تدعم فلاش LED وHDR وPanorama وتصوير فيديوهات بجودة 2160p@30fps
  • الهاتف يدعم منفذ السماعات الخارجية الـ3.5 مللي
  • الهاتف يدعم مستشعر الـNFC
  • الهاتف يدعم بصمة الإصبع وهي موجودة في ظهر الهاتف
  • الهاتف يدعم الفتح من خلال الوجه او الـFace Unlock
  • بطارية من نوع ليثيوم بوليمر بحجم 4000 مللي امبير تأتي داعمة للشحن بقوة 10 وات فقط ويتم شحنها من خلال منفذ الشحن الـUSB Type C
  • الوان الهاتف البنفسجي والأزرق

تم تسعير هاتف Nokia 5.4 في الخارج رسميًا للنسخة الـ64 جيجا مع 4 جيجا رام بسعر 205 دولار او حوالي 3220 جنية مصري، والنسخة الـ128 جيجا مع 4 جيجا رام تم تسعيرها بسعر 255 دولار او حوالي 4000 جنية مصري .. وسيتم إطلاق الهاتف في العديد من الأسواق الفترة القادمة ومنهم الشرق الأوسط.

بالنسبة للجيل السابق منه فالهاتف جاء بشاشة أصغر لكنها جاءت كاملة وتم الإستغناء عن النوتش وإستبدالة بالثقب الذي يحمل الكاميرا الأمامية، كما جاء بمعالج SD662 الجديد بدلًا من SD665 كما توفر بخيار بمساحة تخزين يصل الى 128 جيجا بدلًا من 64 جيجا فقط. اما عن الكاميرات فنجد تحسن كبير في الأرقام سواء الامامية او الخلفية.

اما بالنسبة للمنافسين، فالهاتف يُقدم خامات خارجية عادية ليست مُتميزة لكن بجودة تقفيل ممتازة من نوكيا كالعادة، كما ان تصميم الهاتف الخارجي مُتميز جدًا وألوانه مُختلفة. اما عن الشاشة فهي ليست الأفضل حيث نجد انها HD+ فقط ولا تدعم معدل تحديث مُرتفع مثل Oppo A53 على سبيل المثال.

بالنسبة للأداء فالهاتف يُقدم أداء مقبول جدًا في هذه الفئة السعرية. فالمعالج يُقدم أداء قريب جدًا من SD665 وبنفس المعالج الرسومي بنفس الأداء في الألعاب. كما توفر الهاتف بنسخة 128 جيجا نتمنى أن تأتي لمصر ليكون التطور ملحوظ، اما عن السوفت وير فالهاتف يُقدم واجهة خام سريعة مع إمكانية تحديث لأخر إصدار من الاندرويد.

بالنسبة للبطارية فهي العيب الأكبر في الهاتف. حيث نجد ان البطارية صغيرة ولا تدعم الشحن السريع، لكن شاشة الهاتف جودتها HD+ فقط كما ان الاندرويد الخام لا يستهلك البطارية بشكل كبير لذلك فستحصل على أداء مقبول نسبيًا من البطارية لكن ليس المُنافسين مثل Redmi Note 9 على سبيل المثال.

نتوقع إطلاق الهاتف في السوق المصري في بداية عام 2021 !

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة