Connect with us

اخبار السينما و الفن

هاني سلامة : واجهت صعوبات في شخصية “هادي أبو المكارم”..ووفاة ابنتي الأصعب

Published

on

هاني سلامة

أعرب الفنان هاني سلامة عن سعادته بردود الأفعال التي تلقاها عقب عرض الحلقات الأولى من مسلسله “قمر هادي”.
قال سلامة في تصريح خاص لـراديو مصر علي الهوا: “شخصية (هادي) التي أقدمها خلال الأحداث شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور ، لأنها مختلفة بالنسبة لي، خاصة أنه لا يزال هناك العديد من المفاجآت التى ستظهر خلال الحلقات المقبلة، وحرصنا خلال تنفيذ الحلقات على أن يثير العمل فضول المشاهد في نهاية كل حلقة، ليطرح تساؤلات تجعله متلهف للحلقة المقبلة لأن جميع أحداث المسلسل مرتبطة ببعضها، إلى أن يتم حلها فى النهاية”.

وأوضح هاني سلامة أن شخصية “هادي أبو المكارم” هي أكثر ما جذبته للموافقة على العمل بالإضافة لقصته التي يراها مختلفة عن الأعمال المعروضة في السباق الرمضاني، كما يعتمد العمل على التشويق والهدف من ذلك ترك المشاهد يحاول فك الألغاز، كما أن التشويق يعد أحد أشكال الدراما التليفزيونية، وهو من نوعية الأعمال التي يفضل مشاهدتها مرة واحدة فهو قائم على إثارة الأسئلة لدى الجمهور، وفى كل حلقة ستزداد هذه الإثارة لتثار مجموعة من التساؤلات، إلى أن يحل بعضها، ويثار بعدها تساؤلات أخرى، وهنا تكمن متعة هذه النوعية من الأعمال وهو طرح الأسئلة، وشعور المشاهد بأنه تم سلب مشاعره”.

واستكمل: “على سبيل المثال فى الحلقة الأولى سُلبت مشاعر المشاهد من خلال التأثر بوفاة ابنته الصغيرة فيروز التى توفيت نتيجة حادث أثناء عودتنا من إجازة صغيرة، ليكون المشاهد هنا مكان البطل ويشعر وكأنه صفع على وجهه جراء الصدمة، قبل أن يفاجأ فى النهاية بأنها على قيد الحياة، لكن زوجته تغيرت وأصبحت امرأة أخرى وهي يسرا اللوزى لتحدث صدمة جديدة، يصحبها طرح تساؤلات”.

وتابع قائلا: إن العمل به العديد من المشاهد الصعبة ومنهم مشهد وفاة ابنته حيث حدثه المخرج رؤوف عبدالعزيز فى هذا المشهد قائلاً: “تقدر تنزل تحت جوة القبر؟” ، فرد عليه: “تمام، معنديش مشكلة”، لإيمانه بأن هذه الخطوة يستلزمها استعداد نفسى ليس أكثر، أو بمعنى أصح “قلبك يجيب يعمل كده ولا لأ؟”.

وأضاف أنه نزل القبر مرتين فى حياته العادية، إحداهما عند دفن والده والأخرى مع علاء ولى الدين “رحمهما الله” ورغم ذلك وجد أن المشهد كان صعباً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وكان يتطلب أحاسيس ، وهنا كان لا بد من استحضار حالة مشابهة بغض النظر عن قسوتها، ولذلك استحضر لحظة وفاة والده حتى تنتابه مشاعر متطابقة مع إحساس المشهد نفسه.

وأشار إلى أن هناك صعوبات أخرى تكمن في شخصية “هادي” حيث يواجه صراعًا نفسيًا قبل وبعد فقدان الذاكرة فهذه مسألة معقدة ومليئة بالصراعات، ولا تعتمد فقط على فقدان الذاكرة، وما يميز هذا العمل من وجهة نظره وجعله هو والمخرج رءوف عبد العزيز نوافق عليه، لنكرر التعاون سويا للعام الثالث على التوالى، هو الموضوع نفسه فالمؤلف إسلام حافظ كتب سيناريو محكما، وأمتعه كممثل لما يحمله من تنوع واختلاف، وأداء تمثيلى كبير، كما أبرز موهبة وجوانب تمثيلية كثيرة له أكتشفها، ولم تظهر فى أعماله السابقة وظهرت فى هذا المسلسل، وبالتالى فهو تحد على جميع العناصر من ناحية التمثيل والإخراج والموسيقى والمونتاج والصورة وبالطبع الكتابة فى المقام الأول.

وأضاف أنه لا يخشى من استخدام مشاهد الفلاش باك في العمل فالمخرج رءوف عبد العزيز يعلم جيدا كيف ينفذها، بالإضافة إلى وجود عدة حلول إخراجية لهذه المشاهد حتى لا يرتبك المشاهد أو يشعر بالتوهان وسط الأحداث، كما نأخذ فى الاعتبار ألا يتشتت المشاهد بشكل عام.
وأوضح أن العمل به عدة مشاهد أكشن ولكنها لن تكون بالشكل المعهود، بقدر ما سيتم الاعتماد بشكل أكبر على التشويق، والسبب فى ذلك يرجع إلى أن الموضوع هنا غير قائم على الأكشن بل يعتمد على مواقف بعينها، لكنه ليس من صلب الموضوع.

أما بالنسبة لاختيار العنصر النسائى فى المسلسل قال هاني إنهم كانوا حريصون على الاستعانة هذا العام بعدد من الفنانات، فى شكل يقدمنه للمرة الأولى وإظهارهن فى شخصيات جديدة، ومنهن داليا مصطفى ويسرا اللوزى ومريم حسن والفتاة الصغيرة التى تجسد دور ابنتى واسمها فى المسلسل “فيروز” وهى مجتهدة، بالإضافة لوجود نجوم مميزين مثل محسن محى الدين، هادى الجيار، حمزة العيلى، وعدد من ضيوف الشرف مثل الفنانين هالة فاخر، إنعام سالوسة، أشرف زكى، وجميعهم أدوارهم مختلفة وكلهم فى قمة تألقهم.

وبالنسبة للتصنيف العمري في العمل أكد هاني أنه لا توجد أى مشاهد فى المسلسل تستدعى تصنيفه عمريا، فالمسلسل عائلى وسيشاهده جميع الأعمار وكل شرائح المجتمع دون فئة محددة، كما أننا نراعى المعيار الأخلاقى دائما.

وأشار إلى أن قلة عدد المسلسلات هذا العام ستزيد من حدة المنافسة فكلما يقل العدد سيكون التركيز أكبر مع الأعمال المعروضة، والبحث عما هو أفضل، وبالتالى سيكون التركيز على الأعمال المعروضة ومن فيها يستحق المشاهدة، وهى علاقة طردية كلما زاد العدد قل التركيز.

مسلسل “قمر هادي” بطولة هاني سلامة وداليا مصطفى، ويسرا اللوزى، ومريم حسن، ومحسن محيى الدين، ونورهان، وهادى الجيار، وحمزة العيلى، وهاجر عفيفى، وآية سماحة، وأشرف زكى، وإنعام سالوسة، ومؤمن نور، وهايدى رفعت، وكريم سرور، أحمد ثابت، مراد مكرم، ومن تأليف إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة