Connect with us

البوابة الأخبارية

هدفا متعب يمنحان الأهلي الأمل في دوري أبطال إفريقيا

Published

on

حصل الأهلى على ثلاث نقاط غالية خلال مشواره الإفريقي، عندما حقق فوزاً عريضا على فريق المولودية الجزائري بهدفين نظيفين لنجمه عماد متعب، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري المجموعات ضمن بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية، والتي أقيمت باستاد القاهرة، ليحقق الأهلي فوزاً مهما يرفع رصيده إلى 4 نقاط في المجموعة النارية، التي تضم أندية شمال إفريقيا الوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي، والمولودية الجزائري.

ويعد هذا الفوز الأول للمارد الأحمر في مشوار دور الثمانية من ثلاث جولات إفريقية خاضها حتى الآن ضمن منافسات هذا الدور.

وبهدفي متعب ينجح الأهلي في ضرب أكثر من عصفورين بحجر، ليتقدم بقوة نحو سباق المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي مع ناديي الترجي والوداد، ليتساوى في الرصيد مع الفريقين التونسي والمغربي قبل مباراتهما معا، ويطيح بفريق المولودية الجزائري من السباق مبكرا بعد توقف رصيده عند نقطة واحدة ابتعد بها تماما عن سباق التأهل للدور قبل النهائي للبطولة الإفريقية.

أحرز متعب هدفين غاليين في الدقيقتين 10 و 34 من أحداث الشوط الأول في مباراة شهدت سيطرة تامة للاعبي الأهلي علي حساب المنافس الجزائري.

وكان الأهلي قد خاض مباراتين ضمن مراحل نفس الدور، حيث تعادل في المباراة الأولى بالقاهرة أمام فريق الوداد المغربي بثلاثة أهداف، وهي المباراة التي غاب عنها الجمهور بقرار من الاتحاد الإفريقي (الكاف) كعقوبة على جماهير الفريق، ونال الهزيمة في المباراة الثانية بهدف نظيف قبل أسبوعين أمام الترجي بتونس.

هدفان وسيطرة حمراء
وضح من بداية الشوط الأول للمباراة إصرار لاعبي الأهلي على تحقيق هدف مبكر يريح أعصابهم في هذه المباراة المهمة من أجل ضمان الاستمرار فى المنافسة علي قمة المجموعة والتأهل للدور نصف النهائي للبطولة الإفريقية، وبالفعل مع أول دقيقة للمباراة شن لاعبو الأهلي هجمات عنترية على مرمى فريق المولودية الجزائري الذي لجأ لاعبوه للدفاع؛ توقعا لهجمات الفريق الأحمر في هذا الشوط.

واعتمد مانويل جوزيه -المدير الفني للأهلي- على نجوم الفريق في تشكيل الخطورة خلال انطلاقة الشوط، وسنحت بعض الهجمات القليلة الخطرة للاعبي المولودية على مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة الثانية سدد اللاعب بلال الفريد -نجم المولودية- كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم ببراعة.

وفي الدقيقة السادسة كاد عماد متعب -نجم الفريق الأحمر- أن يحرز هدفا من تمريرة من اللاعب محمد ناجي جدو إلا أنه أضاعها بغرابة شديدة داخل منطقة الجزاء.

وقبل أن تنتهي الدقيقة العاشرة نجح عماد متعب في أن يحرز الهدف الأول للأهلي بضربة رأس رائعة في مرمى سفيان عز الدين -الحارس الجزائري- من عرضية محمد أبو تريكة ليضع الكرة بسهولة في المرمى وسط هتافات حارة من الجماهير التي ملأت مدرجات استاد القاهرة.

بعد الهدف سيطر لاعبو الأهلي على مجريات الشوط، ولم تكن هناك أي خطورة للمنافس باستثناء بعض الهجمات القليلة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم، ولعب شريف عبد الفضيل ووائل جمعة دورا كبيرا في النواحي الدفاعية.

وانحصرت الكرة في وسط الملعب خلال منتصف الشوط، إلا أن عماد متعب ينجح في مضاعفة النتيجة، ويسجل هدفا ثانيا له وللأهلي في الدقيقة 34 عندما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء فشل حارس المولودية في التصدي لها، لترتفع معنويات لاعبي الأهلي كثيرا قبل نهاية الشوط الأول، وفي الدقيقة قبل الأخيرة من أحداث الشوط حصل الفريق الجزائري على ضربة ركنية، إلا أن الحارس أحمد عادل تصدى لها بسهولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

 

أبو تريكة قدم مباراة رائعة

أبو تريكة قدم مباراة رائعة

الأهلي يضيع أهدافا بالجملة
توقع الكثيرون أن فريق المولودية سيكشر عن أنيابه مع بداية الشوط الثاني على أمل تعديل النتيجة، إلا أن لاعبي الأهلي سيطروا منذ البداية، وشن أبو تريكة وأحمد فتحي وعماد متعب وجدو هجمات منظمة على مرمى المولودية إلا أن كل الهجمات كانت تنتهي عند حارس المرمى بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات.

كاد جدو يحرز هدفا عندما سدد من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة كانت فوق القائم، وبعدها مباشرة خرج محمد ناجي (جدو) ليدفع جوزيه بدومينيك دا سيلفا بدلا منه لتنشيط الناحية الهجومية قبل مرور 15 دقيقة من أحداث الشوط الثاني.

في هجمة خطرة للأهلي كاد دومينيك أن يسجل هدفا من كرة عرضية من سيد معوض إلا أن المدافع الجزائري يخرجها لركنية قبل أن تصل لرأس مهاجم الأهلي.

ويدفع مانويل جوزيه بتغييره الثاني ليخرج محمد أبو تريكة ويلعب حسام عاشور، وتألق الحارس الجزائري في إنقاذ أكثر من هجمة للأهلي من قدم سيد معوض الذي أضاع هدفا مؤكدا للأهلي يمنعه من التقدم بثلاثية، وتكرر نفس السيناريو عندما أهدى له دا سيلفا كرة خطرة داخل منطقة الجزاء إلا أنه سددها بقوة خارج الشباك.

وفي الربع ساعة الأخيرة للمباراة يدفع البرتغالي جوزيه بالبرازيلي جونيور في أول ظهور له مع الأهلي بدلا من المتألق عماد متعب صاحب الهدفين، وعبر البرازيلي عن نفسه من كرة قوية سددها ببراعة من خارج منطقة الجزاء إلا انها خرجت بجوار المرمي مع الدقائق الأخيرة للمباراة، وغاب لاعبو المولودية تماما ولجأوا للدفاع حتى لا يدخل مرماهم أهداف أكثر، لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة