Connect with us

البوابة الأخبارية

هل يتسبب التهديد الأوروبي في إلغاء أمم إفريقيا ؟

Published

on

كأس الامم الافريقية

شهدت الساعات الماضية أحداث متلاحقة، تسببت في تعزيز الحديث السابق حول إمكانية إلغاء أمم إفريقيا أو تأجيلها حتى الصيف المقبل، الأمر الذي لم يكن له أي تأكيدات رسمية.

تم الكشف عن مراسلة صادرة من رابطة الأندية الأوروبية، التي يترأسها ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تتضمن تهديدًا بسبب عدم الرد حول الضمانات المرجوة من أجل اقامة البطولة.

وقالت الرابطة في خطاب لنائب رئيس السكرتير العام لفيفا، في 10 ديسمبر: “على حد علمنا، لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن عن بروتوكول طبي وتشغيلي لكأس أمم إفريقيا، وفي غيابه لن تتمكن الأندية من تحرير لاعبيها من أجل البطولة”.

وأوضح الخطاب: “بالنسبة لبعض الأندية المنتظر السماح للاعبيهم بالانضمام للمنتخبات، بما في ذلك الأندية الإنجليزية والفرنسية، من المقرر أن تقام مباريات المنافسة المحلية لهم حتى أوائل يناير، وبالتالي فإن تداخل مواعيدها مع كأس الأمم الأفريقية 2022 لا يمكن إدارته بالشكل الأمثل.”

موقف كاف

بالتواصل مع مصدر من داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أوضح بأن الحديث عن تأجيل أمم إفريقيا أصبح مبالغ فيه بالرغم من النفي في كل مرة.

وتابع: “الكل يتحدث عن تأجيل البطولة، لكن كل ما استطيع تأكيده بأن أمم إفريقيا سيكون في يناير 2022، ونحن الآن في الكاميرون من أجل ذلك”.

أمين عام كاف يصل للكاميرون

رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ببيانا اليوم يحوي معاني غير مباشرة حول العمل من أجل إقامة البطولة في موعدها (9 يناير إلى 6 فبراير 2022).

وقال كاف: “مع أقل من أربعة أسابيع على انطلاق أكبر حدث كروي في إفريقيا، كأس الأمم الأفريقية ، الكاميرون 2021 ، لاحظ أمين عام كاف فيرون موسينجو أومبا التقدم المحرز لكنه حث الجميع أيضًا على العمل على مدار الساعة لضمان أن يكون كل شيء جاهز للمشاركة قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم 9 يناير 2022.”

وتابع: “بتوجيهات من رئيس كاف، الدكتور باتريس موتسيبي، الذي بدأ مناقشات مع حكومة الكاميرون حول النهج الصحي وبروتوكولات Covid19 في كأس الأمم الأفريقية، توصل الاجتماع بين كاف ووزارة الصحة إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بالمسابقة.”

وأضاف:”توصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وحكومة الكاميرون إلى أرضية مشتركة بشأن نهج المنافسة في يناير، سيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع.”

شيء في الغرف المغلقة

يشار إلى أن الساعات الماضية شهدت أنباء عن اجتماع كان مقررًا أن يعقد بين أعضاء لجنة الطوارئ في كاف لمناقشة أمور تخص كأس الأمم الأفريقية.

أمر لم يتأكد بشكل رسمي من جانب الاتحاد الإفريقي، لكن يظل من المحتمل أن يحدث شيء ما في قطر خلال الفترة من 18 ديسمبر حيث سيقام نهائي كأس العرب في حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، و22 من الشهر ذاته حين سيقام لقاء كأس السوبر الإفريقي في نفس البلد.

موقف ليفربول

للتعرف على موقف الأندية، تحدثنا إلى مات ماكان، المسئول الإعلامي لنادي ليفربول، الذي صرح لـ”يلا كورة” قائلًا: “نحن لسنا الجهة المختصة بالحديث عن موقف رابطة الأندية الأوروبية”.

لكنه من جانب آخر، رفض الرد فيما يتعلق بإلتزام ليفربول بانضمام اللاعبين للمنتخبات خلال بطولة أمم إفريقيا المقبلة وفقا للقواعد المطبعة بشكل طبيعي.

موقف كلوب

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول ضد نيوكاسل والمقرر له مساء غد الخميس بالدوري الإنجليزي، سُئل يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عن خسارة الثلاثي محمد صلاح “مصر”، نابي كيتا “غينيا” وساديو ماني “السنغال” في فترة البطولة، قال المدرب الألماني: “لا نعرف بالضبط، ستكون هناك لحظة يعلن فيها المسئولين ومدربو المنتخبات الوطنية عن خططهم وسنعرف حينها”.

وتابع: “كنا في محادثات ولكن سيتم اتخاذ القرارات في مكان آخر.. أعتقد أنه يمكنك فهم سبب عدم الإجابة على هذا السؤال”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة