Connect with us

اهم اخبار الرياضة

وزير الرياضة: سفر الثنائي “ميسي وحسام” إلى تونس لحل أزمة منتخب الشباب

Published

on

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

اكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هناك اقتراح بسفر لاعبين إلى تونس لحل أزمة منتخب مصر للشباب في دورة شمال إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا، بعدما تفشى فيروس كورونا بين صفوفه.

وقال صبحي، في تصريحات تلفزيونية لقناة “أون تايم سبورتس”: “هناك اقتراح بسفر لاعبَين اثنين من مصر للالتحاق بالبعثة، وهو ما قد يمكن المنتخب من استكمال التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا”.

وأضاف: “هناك 14 لاعبا غير مصاب، واستكمال التصفيات من عدمه يتوقف على ظهور العينات الجديدة للاعبين المصابين”.

وأكد: “استكمال المنتخب للتصفيات من عدمه أمر فني من اختصاص الاتحاد المصري، وتعافي اللاعبين الأساسيين هام جدا في قرار استكمال التصفيات أو العودة”.

من جانبه، أكد وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن هناك لاعبان مسجلان في قائمة منتخب مصر للشباب اختارهم ربيع ياسين، لكنهما لم يرافقا البعثة إلى تونس ولم يسافرا لأسباب فنية.

وأشار إلى أن ثنائي المنتخب قد يسافر إلى تونس خلال الـ48 ساعة المقبلة بعد إجراء مسحة لهما، لكن ذلك يتوقف على نتائج المسحة الثانية التي سيرجيها المنتخب، حيث يأمل في استكمال القوام قبل مواجهة تونس الجمعة.

كما لفت جمال محمد علي، نائب رئيس اتحاد الكرة، إلى أن منتخب الشباب سيستدعي الثنائي أحمد حسام لاعب الجونة ومصطفى ميسي لاعب سيراميكا للسفر إلى تونس واللحاق ببعثة المنتخب.

وأضاف أنه تواصل مع ناديي الجونة وسيراميكا لإبلاغ الثنائي بالتجهيز للسفر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ذلك سيتوقف على التأكد من سلامة اللاعبين في المسحة الثانية التي تظهر نتيجتها بعد ساعات.

وشدد أشرف صبحي وزير الرياضة: “الطائرة جاهزة وإمكانيتنا تسمح لتأجيلها إلى بعد غد الخميس، حيث يجب التأكيد على أن سلامة اللاعبين والمدير الفني ربيع ياسين في أعيننا، كل ما يشغلنا هو سلامتهم”.

وأكمل: “ما حدث قدر ولا بند أن ندرك أننا نواجه جائحة عالمية ونتابع الأمر لحظة بلحظة، خاصةً أن مثل هذه الأمور تتطلب الهدوء قبل اتخاذ أي إجراء انفعالي”.

وأوضح: “تصميم لاعبي المنتخب على إكمال البطولة أمر إيجابي ويُحسب لهم، لم يقصدوا أنهم يرفضون العودة إلى مصر، الفيديو الذي تم تصويره يطمئن الجماهير وكان ذلك حماس شباب وطاقة إيجابية حتى لا تؤخذ بشكل آخر”.

وواصل: “هناك تنسيق كامل مع رئيس الوزراء ووزير الطيران المدني بخصوص التعامل مع هذه المشكلة، والجانب التونسي قام بما يجب عليه تجاه منتخب الشباب وكل الشكر للسلطات التونسية”.

وأتم وزير الرياضة قائلا: “فخور بوجود ابني ضمن صفوف منتخب مصر للشباب، أنا بطل رياضي وابني بطل رياضي وهذا يسعدني، وأعتبر كل اللاعبين مثل نجلي مصطفى”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة