10 حقائق عن الكلاسيكو: ريال خسر 8 من آخر 12 مواجهة في الليجا

10 حقائق عن الكلاسيكو: ريال خسر 8 من آخر 12 مواجهة في الليجا

يشهد ملعب سانتياجو بيرنابيو، اليوم، منافسة بين أقوى خط هجوم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، ريال مدريد (30 هدفا)، وأفضل خط دفاع، برشلونة (لم يستقب

حمدي قنديل يستأنف “قلم رصاص” على شاشة التلفزيون المصري
نجاد يأسف لمصير مبارك
الأطلسي يكثف هجماته على طرابلس

يشهد ملعب سانتياجو بيرنابيو، اليوم، منافسة بين أقوى خط هجوم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، ريال مدريد (30 هدفا)، وأفضل خط دفاع، برشلونة (لم يستقبل أي هدف).

المباراة تقام بمناسبة الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، الذي يتربع البلوجرانا على قمة ترتيبه، أمام غريمه ومستضيفه بأربع نقاط.

وتكتسب مباراة الغد أهمية إضافية، إذ أن من المتوقع أن تشهد الظهور الرسمي الأول للويس سواريز مع برشلونة.

كذلك فإن المنافسة الخاصة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ستتجدد كل على أرقامه الشخصية، فالأرجنتيني يسعى إلى أن يكون الهداف التاريخي للمسابقة المحلية، والبرتغالي يحاول التهديف للمباراة الحادية عشر على التوالي، ومن ثم التقدم خطوة في ترتيب هدافي الكلاسيكو عبر التاريخ.

وفيما يلي 10 حقائق عن كلاسيكو الأرض، الذي سيتابعه مئات الملايين من محبي كرة القدم:

1- ريال مدريد فاز في مباراتين فقط من آخر 12 مواجهة مع برشلونة في الدوري، خسر ثمانية، وتعادل اثنين.

2- الفريق الملكي فاز في آخر 5 مباريات في الدوري هذا الموسم، وسجل أهدافا بمعدل 5 أهداف في المباراة الواحدة.

3- برشلونة أمامه الفرصة لتسجيل رقم قياسي في عدد المباريات في تاريخ الفريق بالدوري دون استقبال أهداف بـ9 مباريات إذا حافظ على شباكه في الكلاسيكو.

4- برشلونة لم يخسر في آخر 13 مباراة بالدوري، فاز في 9 وتعادل في 4، آخر خسارة له ترجع إلى أبريل الماضي عندما فاز عليه جرنادا بهدف.

5- برشلونة لم يخسر في آخر 11 مباراة مع فرق مدريدية في كل البطولات، حيث فاز في 8 وتعادل 3 مرات، آخر هزيمة للفريق الكتالوني على يد فريق من العاصمة تعود إلى مارس 2013، عندما سقط 1-2 أمام الميرنجي.

6- نيمار دا سيلفا (8) وليونيل ميسي (7) هدافا البارسا في الدوري سجلا نفس عدد الأهداف التي أحرزها كريستيانو رونالدو في المسابقة هذا الموسم.

7- ريال مدريد وبرشلونة سجلا في شباك بعضهما في آخر 16 مواجهة، وهي أطول سلسلة من هذا النوع في تاريخ الكلاسيكو.

8- آخر مرة فشل أحد الطرفين في هز شباك الآخر كانت في 2011، عندما فاز برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2-0.

9- ريال مدريد أكثر من سجل حتى الآن في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى برصيد 30 هدفا، فيما برشلونة هو الوحيد الذي لم يستقبل أهدافا.

10- ليونيل ميسي سجل 250 هدفا في الليجا، وهو على بعد هدف واحد من معادلة صاحب الرقم القياسي تيلمو زارا أسطورة أتليتك بلباو.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: