Connect with us

اخبار السينما و الفن

10 مسرحيات في العيد … تعرف على مواعيدها وأماكن عرضها وشروط الحضور

Published

on

سامح حسين وسهر الصايغ في المتفائل

تستقبل مسارح الدولة في محافظتي القاهرة والإسكندرية 10 عروض مسرحية، بداية من ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وتقام العروض المسرحية ضمن إجراءات احترازية مشددة حفاظا على سلامة الحضور، و ذلك طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية في هذا الشأن، عن طريق الالتزام بارتداء الكمامة بنسبة حضور 50% من إجمالي السعة الاستيعابية للمسرح والتعقيم المستمر لأماكن العرض.

ويرصد راديو مصر علي الهوا خريطة لعروض المسرحية ومواعيدها وأماكن عرضها التي ستفتح أبوابها للجمهور في عيد الفطر المبارك وهي كالتالي:

– “المتفائل” بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، عن نص ” كانديد” لفولتير، ومن إخراج إسلام إمام وذلك في تمام السادسة مساء على المسرح القومي بالعتبة

– “الصندوق” عن قصة “أحلام الدمى” لطه سادات، من تأليف وأشعار محمد زناتي، بطولة ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، طه خليفة، أميرة عبد الرحمن ، و من إخراج رضا حسنين، وذلك على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة في تمام السابعة مساء.

– “طقوس العودة” بطولة ماهر محمود، نجلاء يونس، إعداد وإخراج سعيد سليمان، وذلك في تمام السادسة مساء على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة.

– “صاحب مقام” من تأليف مسعود شومان، بطولة أحمد مجدي، محمود الزيات، هبة قناوي، و من إخراج عادل حسان، وذلك في تمام السابعة مساء على المسرح العايم الصغير بالمنيل ابتداء من ثالث أيام العيد.

– “رحلة الزمن الجميل” عرض للأطفال تأليف وأشعار يحيي زكريا، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، العرض فكرة وإخراج محمد نور، وذلك في تمام السادسة والنصف مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة.

– “القطط” تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض من بطولة سيد جبر، جلال عثمان، عايدة غنيم، وائل ابراهيم، تأليف وأشعار صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحي، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح متروبول بالعتبة.

– “ليالي سيد درويش” و”أحلام شتوية” تقدم بالتعاون بين فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع فرقة المسرح الحديث على مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام السادسة مساء.

“قاع” تقدمها فرقة مسرح الإسكندرية في تمام السابعة مساء على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية.

“حكايات الصياد وأمير البحار” تقدمها فرقة مسرح الإسكندرية من بطولة علاء زينهم، إبراهيم الملاح، ميدو بريقع، مهند مختار، سلمى جابر، من تأليف وإخراج إيهاب مبروك، وذلك في تمام السادسة مساء على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة