4 أسباب تجعل طفلك عدوانيا وعنيفا

4 أسباب تجعل طفلك عدوانيا وعنيفا

السلوك العدواني للطفل يعتبر سلوكا مكتسبا وليس فطريا، حيث إن الطفل كائن اجتماعي بطبعه ولكن معاملة الآخرين له هي من يحدد شخصيته وسلوكه.. ولأن الكثير من

مشادات بين أنصار البرادعى المؤيدين لباسم يوسف والأهالى أمام مسرح راديو
فضل يبرر إحرازه للهدف بصدره.. ويؤكد: جوزيه غير طموحنا
أبو تريكة يفكر في الاعتزال بعد كأس العالم للأندية

السلوك العدواني للطفل يعتبر سلوكا مكتسبا وليس فطريا، حيث إن الطفل كائن اجتماعي بطبعه ولكن معاملة الآخرين له هي من يحدد شخصيته وسلوكه.. ولأن الكثير من الآباء والأمهات يشتكون مرارا وتكرارا من سلوك طفلهم العدواني تقدم سامية عثمان، استشاري تربوى وأسري أهم الأسباب التي تدفع طفلك لهذا السلوك وطرق تجنبها.

الشعور بالرفض والعزلة
العديد من الأطفال عندما يشعرون بالرفض من قبل أسرتهم أو المحيطين بهم يلجئون إلى العنف والسلوك العدواني حتى يخرجوا من شعور الوحدة والانتقاد المستمر لهم ولتصرفاتهم.. تعاملوا مع الطفل بالحب والود ولا تنتقدوه بشكل مستمر حتى لا يصبح أكثر عدوانيا.

نعت الطفل بصفة سيئة
مثل أنت غبي، أنت غير مفيد للمجتمع.. وغيرها من الصفات الأخرى التي تنعكس على شخصيته بشكل عدواني ويصبح أكثر شراسة.

مقارنته مع إخواته أو الغير
العديد من الآباء والأمهات يقومون بمقارنة طفلهم بالآخرين مما يسبب له عقدة نفسية ويتحول إلى شخص عدوانى ويقوم بتصرفات خاطئة ناحية الشخص الآخر الذي يقارن به.

أفلام الكرتون العنيفة
الإفراط في مشاهدة أفلام الكرتون والرسوم المتحركة التي تتسم بالعنف والضرب يحول الطفل إلى شخص عدواني وعنيف.. كونوا راقبين على ما يشاهده أطفالكم حتى لا تنعكس على شخصيتهم بشكل سلبي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: