اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

4 قضايا ناقشها مسلسل “كدبة كبيرة”

موسم درامي جديد بدأ مع مجموعة من المسلسلات التي تتكون من قصص مختلفة تناقش قضايا مجتمعية مهمة، ومن هذه المسلسلات مسلسل “ورا كل باب” الذي بدأ بعرض حكاية “كدبة كبيرة”.

ويقوم ببطولة حكاية “كدبة كبيرة” الفنان أحمد زاهر الذي يجسد شخصية “يحيى أبو المجد” فنان شهير ونجم محبوب يتعرض لمشكلة كبيرة بسبب كذبة اختلقتها ممثلة باحثة عن الشهرة.

ويناقش المسلسل قضايا عديدة وتناولها بشكل بسيط ليجعل الجمهور يفهم سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي وما يحدث بعد انتشار أي شائعة عليها، وفيما يلي نستعرض أبرز القضايا التي يناقشها المسلسل:

 

التريند الكاذب

أصبح التريند شيء أساسي في حياة أي فنان، الكل يبحث عنه هو الشهرة والنجاح، أن يكون اسمك رائجا ويتحدث عنك الجميع، لكن هناك من يهتم بأن يكون “تريند” بأعماله ونجاحاته، وآخرون يدخلون حياتهم الشخصية.

وألقى المسلسل الضوء على فكرة صنع تريند كاذب، بظهور ممثلة تبحث عن الشهرة بأي طريقة، تظهر دائما في فيديوهات تتحدث مع جمهورها، إلى أن قررت أن تخترع كذبة بقولها أن النجم الكبير “يحيى أبو المجد” تحرش بها، ونجحت في تصدر التريند وزيادة عدد متابعيها والظهور في برامج حوارية عديدة.

كيف تصنع الكذبة

إذا كنت لست خبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي وتدخلها فقط للتواصل مع أصدقائك أو معرفة أحدث الأخبار، لن تلاحظ وجود حسابات وهمية تساعد على انتشار الشائعات.

في حكاية “كدبة كبيرة” تتعرف على كواليس صناعة التريند الكاذب، من حسابات وهمية تكتب نفس الجملة لتجعل “الهاشتاج” يتصدر والتريند يستمر لأيام، أو شخص ليس له علاقة بالموضوع من قريب أو من بعيد يكتب أنه يعرف أسرار كثيرة فيزيد عدد متابعيه ويبدأ يتحدث عن أي شيء آخر المهم أن تزيد المشاهدات.

أزمات الفنانين

نقل المسلسل صورة مختلفة عن الوسط الفني والمشكلات التي يواجهها الفنانون، وخاصة إذا كانت ممثل في بداية الطريق، كمشكلة خريجي المعهد الذين درسوا التمثيل وتفوقوا لكن لا يجدون الفرصة، في حين أن هناك فنانة الجميع يتحدث عنها وأنها لا تجيد التمثيل وكل ما تفعله هو التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها تأخذ فرص أكثر منهم.

وهذه الأزمة أصبحت منتشرة الفترة الأخيرة، ليس فقط لحديثي التخرج، حتى لبعض الفنانين ممن كانت لهم أدوارا في السنوات السابقة واختفوا ولم يشاركوا في اعمال منذ فترة.

شركات الإنتاج

عرض المسلسل فكرة وجود بعض المنتجين ممن لا يهتمون بجودة العمل وينتجون أي أفلام المهم ظهور نجم مشهور فقط، صورة للمنتج الذي يتسبب في مشاكل كثيرة ونرى بعد عرض العمل قضايا بينه وبين الفنانين.

وحكاية “كدبة كبيرة” من بطولة أحمد زاهر، هنادي مهنا، وإيمان سلامة، محمد ناصر، عماد رشاد، رضوي جودة، فتوح أحمد، تأليف إسلام حافظ وإخراج سميح النقاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق