اهم اخبار الرياضة

6 أندية تلطخ سمعة الدوري”.. إيفرتون يهاجم مؤيدي سوبرليج

أصدر نادي إيفرتون الإنجليزي، بيانا رسميا، أعرب خلاله عن خيبة أمله بشأن مقترح بطولة دوري السوبر الأوروبي، مؤكدا أن تلك الأندية تعمل لمصالحها الشخصية.

وانقلبت الأمور رأسا على عقب في أوروبا، بعد إعلان 12 ناديا من كبار أوروبا الموافقة على المشاركة في بطولة “سوبرليج” وهم (ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام وأرسنال من إنجلترا، أتلتيكو مدريد، برشلونة وريال مدريد من إسبانيا وميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا).

وتسعى عدة أندية أوروبية بالتعاون مع بعضها البعض من أجل تأسيس بطولة واحدة تضم كافة الأندية الكبرى في القارة العجوز دون الرجوع إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مع إمكانية تحقيق عوائد مالية كبيرة من وراء هذا الأمر.

وقال إيفرتون في بيانه الرسمي: “يشعر إيفرتون بالحزن وخيبة الأمل لرؤية مقترحات الدوري الانفصالي التي تتزعمها ستة أندية من إنجلترا، ستة أندية تعمل بالكامل من أجل مصالحها الخاصة.. ستة أندية تلطخ سمعة الدوري والمباراة”.

وأضاف البيان: “ستة أندية أظهرت عدم الاحترام لكل نادٍ آخر يجلسون معه حول طاولة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وتابع: “هذه الغطرسة غير المعقولة ليست مرغوبة في أي مكان في كرة القدم خارج الأندية التي صاغت هذه الخطة”.

واتم: “نيابة عن كل شخص مرتبط بإيفرتون ، نطلب بكل احترام أن يتم سحب المقترحات على الفور وأن تنتهي الآن الاجتماعات الخاصة والممارسات التخريبية التي أوصلت لعبتنا الجميلة إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق من حيث الثقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق