البوابة الأخبارية

6000 قطعة أرض بالمدن الجديدة للمواطنين بنظام القرعة

أكد الدكتور محمد فتحي البرادعي -وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية- أنه سيتم طرح 6000 قطعة أرض ذات المساحات الصغيرة للمواطنين بنظام القرعة اعتبارًا من يوم 25 سبتمبر القادم في 12 مدينة من المدن الجديدة هي: الشروق، ومايو، وبدر، والسادات، والعاشر من رمضان، وبرج العرب، وبني سويف الجديدة، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأسوان الجديدة، والصالحية الجديدة.

وقال الوزير: إن مساحات الأراضي الصغيرة تتراوح ما بين 200 -400 متر مربع للقطعة، ويتاح لحائزيها بناء دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة؛ وذلك خلال خمس سنوات من تاريخ الحصول على الأرض.

وأوضح أنه سيتم طرح دفعات أخرى من الأراضي كل أربعة أشهر؛ بحيث يصل عدد قطع الأراضي التي يتم طرحها إلى 100 ألف قطعة بنهاية عام 2012.

ويراعى في المتقدمين لحيازة تلك الأراضي عدم حصولهم على أراضٍ أو وحدات سكنية من الدولة، ويشمل ذلك زوجاتهم وأولادهم القصر.

ولن يُسمح لحائزي تلك الأراضي بالتصرف في الأرض والعقار المقام عليها بالبيع؛ إلا بعد مرور خمس سنوات من انتهاء البناء والحصول على شهادة بانتهاء البناء من الأجهزة المختصة؛ وذلك بهدف منع المضاربة على الأراضي.

وأشار إلى أنه سيتم طرح أراضٍ مميزة بمساحات كبيرة تتراوح ما بين 600 -1200 متر مربع للطبقات القادرة؛ وذلك من خلال نظام المزايدة.

وأكد أن سياسة وزارة الإسكان هي تحقيق وفرة في الأراضي المتاحة للمواطنين؛ مما يؤدى إلى عدم المضاربة على أسعارها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق