اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

8 ملاحظات على مسلسل “شقة 6”

بدأت منصة “شاهد” عرض مسلسل “شقة 6” بطولة روبي وهاني عادل وأحمد حاتم ورحاب الجمل وإخراج محمود كامل .

المسلسل ينتمي لدراما الرعب وعرض منه حتى الآن 6 حلقات فقط على أن يتم عرض بقية الحلقات ابتداء من يوم 1 سبتمبر .

الحلقات الست الأولى في المسلسل أثارت العديد من الملاحظات التي تستحق الرصد خاصة وأن التجربة تعد جديدة بالنسبة لجميع الأبطال وتحديدا روبي .

 

1- صناعة مسلسل رعب مصري أو عربي تتطلب الارتكاز على فكرة تتماس مع الموروث الثقافي للمصريين والعرب وهو ما قدمه المسلسل بالتعامل مع فكرة المنزل المسكون بالجن كقاعدة أساسية تنطلق منها كل الأفكار الميتافيزيقية التي يتناولها المسلسل .

2- بعيدا عن اختيار روبي الموفق كبطلة للعمل في الوقت الحالي ، وكذلك طبيعة الدور والعمل نفسه بالنسبة لروبي كتجربة مختلفة عن كل تجاربها التمثيلية ، ينسحب هذا التوفيق في اختيار بقية الأبطال اللذين يقدمون أدوارا مختلفة بالنسبة لتجاربهم السابقة .

3- على مستوى التمثيل تبرز 3 أسماء هي المحرك الأهم والرئيسي للأحداث وهم محمود البزاوي وصلاح عبد الله وسماء ابراهيم ، والثلاثة يقدمون أدوارا مميزة على مستوى رسم الشخصيات وتفاصيلها .

4- طرح موضوعات “ميتافيزيقية” مثل العين الثالثة والإسقاط النجمي يمثل نقطة جذب لجيل من المشاهدين المهتمين بالأساس بقراءة سلاسل الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق ، وكذلك متابعة الأعمال التي تتناول عالم “الباراسيكولوجي”.

5- استخدام المخرج محمود كامل لزوايا التصوير واللقطات القريبة “كلوز” في غالبية مشاهد الرعب بطريقة موترة يمثل الطابع العام لأغلب مشاهد المسلسل وتحديدا داخل الشقة ، وجاء هذا التكنيك ملائما لحالة الرعب التي يريد المسلسل خلقها في ذهن المشاهد .

6- الموسيقى التصويرية التي صاغها “أشرف الزفتاوي” ساعدت بشكل كبير على حلق هذه الأجواء رغم أن إسمه ليس من الأسماء البارزة في هذا المجال، ولكنها تجربة مميزة تنبيء بموهبة كبيرة .

 

7- نجح المسلسل خلال الحلقات الست الأولى في طرح عدة احتمالات لما يدور في الشقة وأسبابه، وأوحي للمشاهد أن القصة ستنتهي بظهور تفاصيل جريمة القتل ولكن مسارات الاحداث ظلت مفتوحة لتثير فضول المشاهد في الحلقات التالية .

8- ظهور حمزة العيلي بشخصية ساكن الشقة الملعونة السابق ، وترك الشخصية محيرة على مدار الحلقات ثم ظهور شبحه في الشقة يعد العنصر الرئيسي لخلق حالة الرعب في المسلسل ، واستمرار ظهوره مع فك شفرة الأحداث التي حولت الشقة الى منزل ملعون هو الرابط الأساسي للأحداث حتى النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق