اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

أسباب كانت وراء نجاح أغنية شيرين اللبنانية “يا بتفكر يا بتحس”

للمرة الأولى تطرح الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب أغنية رسمية باللهجة اللبنانية، واستطاعت أن تحقق انتشارا في ايام قليلة ونجاح مع الجمهور.

الأغنية تحمل اسم “يا بتفكر يا بتحس” وقدمتها شيرين كتتر للمسلسل اللبناني “خمسة ونص”، والذي يعرض حاليا في موسم شهر رمضان.

ومن خلال هذا التقرير نحاول أن نرصد الأسباب التي قد تكون وراء هذا الانشار والنجاح الذي حققته الاغنية:

الاغنية كلمات وألحان

الأغنية تعتبر مكتملة العناصر من حيث الكلمات واللحن والتوزيع، فالكلمات بسيطة وسهلة ومن الممكن إدراكها واستعيبها بسهولة، واللحن أيضا بسيط ومن الممكن حفظة خاصة في جملة الـ”سينيو” المكررة، والتي تجد استحسان لدى المستمع، أما التوزيع فجاء مكمل لطبيعة اللحن والأغنية ومكتمل من حيث توزيع الآلات واستخدامها لكي لا يكون مبالغ فيه.

شيرين والغناء اللبناني

شيرين أكد في أكثر من مناسبة ومنذ سنوات على حبها للهجة اللبنانية ورغبتها في تقديم أغنية لبنانية، ولكن هذه الخطوة تأجلت لحين عثور شيرين عل الفكرة التي تناسبها، وطرحها في وقت مناسب لكي تضمن نجاحها.

أغنية ورمضان

الأغنية تم طرحها كتتر لمسلسل درامي، وبالتالي هي تعبر عن حالة المسلسل الدرامية وليس عن وجهة نظر فنية شخصية لذلك نجحت لتوصيلها الحالة بشكل جيد، بالإضافة لتوقيت عرض المسلسل وهو شهر رمضان المبارك، والذي يشهد متابعة جيدة لمعظم الأعمال الفنية التي يتم طرحها في مثل هذا التوقيت.

شيرين مثيرة للجدل

حالة الجدل التي تحيط بشيرين في الفترة الأخيرة، والتصريحات التي تصدر منها وتعود وتعتذر عنها جعلتها في قائمة الأسماء الرائجة طوال الوقت وانتظار الجمهور لما تقدمه في أي مناسبة.
بالإضافة لتواجد شيرين معظم الوقت خارج مصر وإقامة الحفلات هناك، جعل البعض يتكهن بأن شيرين ستنقل حياتها للخارج وتبتعد عن مصر نهائيا لتبتعد عن المشاكل والخلافات، واعتبر البعض أن غناء شيرين باللهجة اللبنانية بداية لهذه الفكرة.

أغنية “يا بتفكر يا بتحس”

وهي من مسلسل “خمسة ونص” كلمات علي المولى وألحان صلاح الكردي وتوزيع جيمي حداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق