أشهر «قبلات السينما العالمية» ترصدها مواقع فنية وتحدد قائمة بأشهرها

أشهر «قبلات السينما العالمية» ترصدها مواقع فنية وتحدد قائمة بأشهرها

دائما ما تبقى الكثير من المشاهد السينمائية فى الذاكرة والوجدان، ولا تنسى رغم مرور السنوات، حيث تعد هذه المشاهد بمثابة أيقونات غزلها صناعها بدقة فعاشت

بسمة ترفض التعليق على حُب حمزاوي
الفنانون يعودون لميدان التحرير لمساندة المعتصمين
حنان ترك: رفضت تقديم برنامج ديني خوفا من مسئوليتي أمام الله

دائما ما تبقى الكثير من المشاهد السينمائية فى الذاكرة والوجدان، ولا تنسى رغم مرور السنوات، حيث تعد هذه المشاهد بمثابة أيقونات غزلها صناعها بدقة فعاشت فى الذاكرة، ومن أهم هذه المشاهد مشاهد الحب والقبلات والتى يبدو أن صناع السينما ابتعدوا عنها مؤخرا وصارت الأفلام الرومانسية قليلة، وطغت نوعيات كثيرة من الأفلام مثل الأكشن والإثارة والتشويق، أو السياسية على الأفلام الرومانسية الناعمة، والتى تحولت إلى منتج بعيد المنال فى السينما العالمية، أما السينما المصرية فقد غاب عنها تماما الفيلم الرومانسى أو مشاهد القبلات، وأصبح المشاهدون والمتابعون للسينما يفتقدون هذه النوعية، لذلك رصدت عدد من المواقع الفنية العالمية أهم الأفلام الرومانسية والقبلات ضمن أحداث الأفلام الرومانسية «الكلاسيكية» والتى يتابع أحداثها حتى الآن الكثير من عشاق السينما لكونها أفلاما لا تنسى.

جاء بالمركز الأول قبلة «هيلان بونهام كارتروجوليان ساندز» فى إحدى الأراضى الزراعية وذلك ضمن أحداث فيلم «A Room With A View»، وهو الفيلم الذى عرض فى 1985، من إخراج جيمس أيفورى.

ودخلت قبلة النجم «شون كونرى» ودانيلا بيانشى ضمن أهم القبلات «الكلاسيكية» بفيلمهم «From Russia With Love» والفيلم ضمن سلسلة جيمس بوند الشهيرة وهو للمخرج تيرانس يانج.

كما أن قبلة النجمة «جوليا روبرتس ورتشارد جير» فى «Pretty Woman» لا تنسى لدى عشاق الأفلام الكلاسيكية، وكذلك قبلة النجمين كارى جرانت وجريس كيلى فى فيلم «To Catch A Thief» حيث كانت القبلة مفعمة بالرومانسية وسط الألعاب النارية والفيلم من إخراج ألفريد هتشكوك.

كما دخل النجمان «سيلفستر ستالونى وتاليا شير» ضمن قائمة أفضل قبلة بالأفلام الكلاسيكية ضمن «Rocky» الذى تم عرضه فى 1976، تدور الأحداث حول ملاكم يحصل على فرصة مميزة تغير مسار حياته.

أما النجمان كريستين جلوفر وليا تومبسون بالتأكيد لم تخل القائمة منهم وخصوصا بعد قبلتهم فى فيلم «Back To The Future»، حيث كانت تجمعهم إحدى الحفلات تبادلا خلالها القبلات.

وفيلم «From Here To Eternity» الذى عرض عام 1958، كانت قبلة «ديبورا كير وبيرت لانكستر» التى تبادلوها على أحد الشواطئ ضمن أحداث الفيلم، وقد علق البعض أنها من أكثر القبلات الساخنة فى تاريخ السينما وفى فيلم «When Harry Met Sally» عام 1986 كانت قبلة «بيلى كريستال وميج راين» من أهم القبلات التى رصدتها المواقع الفنية العالمية، ودخلت القائمة أيضا قبلة نجمة الإغراء العالمية مارلين مونرو وتونى كورتيز فى فيلم «Some Like It Hot» والفيلم تأليف وإخراج بيلى ويلدر.

وضم فيلم «Raiders of the Lost Ark» عددات من القبلات بين هاريسون فورد وكارين آلين، وهو فيلم أمريكى من نوع الإثارة والمغامرة وهى أول أفلام سلسلة إنديانا جونز.

كذلك ضمت القائمة قبلات فيلم «Casablanca» الذى أكد النقاد أنه فيلم مفعم بالرومانسية، وتحديدا قبلة «انجريد يرجمان» وهنرى بوجار، الفيلم تم تقديمه عام 1942، الفيلم من إخراج مايكل كورتيز، ومن بطولة همفرى بوجارت وكلود رينز وانجريد برجمان.

ولكم تظل أهم القبلات حول العالم والتى لا تنسى على مستوى محبى السينما فى العالم هى تلك التى جمعت النجمين كلارك جيبل وفيفيان لى فى فيلم «Gone with the Wind» الذى تم تقديمه عام 1939، عن رواية مارجريت ميتشل الشهيرة ذهب مع الريح، وقد فاز الفيلم بـ 8 جوائز أوسكار، واختاره معهد الفيلم الأمريكى ليكون الرابع فى قائمة الأفلام الأمريكية المائة الأفضل فى القرن العشرين.

وقبلة النجمين جيمس ستوارت وكيم نوفاك فى فيلم «Vertigo» كانت من أبرز القبلات ضمن أحداث الأفلام الكلاسيكية، والفيلم هو للمخرج ألفريد هتشكوك وشارك فى بطولته بربرا بيل جيديس وهنرى جونس، عرض الفيلم فى 1958، كانت ميزانيته 2,479,000 دولار بينما جاءت إيراداته 14,000,000 دولار.

كذلك قبلة أودرى هيبورن وجورج بيبار تحت الأمطار الغزيرة ضمن أحداث فيلم «Breakfast At Tiffany>s».

كما دخلت قبلات الرجال لبعضهم أيضا ضمن القائمة ومنهم قبلة بين النجم آل باتشينو وجون كازالى والتى اعتبرت من أغرب القبلات التى ضمتها القائمة فى أحد المشاهد التى تواجدوا بها فى حفل كبير ضمن أحداث «The Godfather Part 2» حيث اعتبر عدد كبير من المواقع أن هذه القبلة من أهم القبلات فى «السبعينيات»، هو فيلم مافيا أمريكى سينمائى، يعتبر ثالث أفضل فيلم فى تاريخ السينما هو تكملة الجزء الأول من السلسلة.

كما ظهر النجمان هيث ليدجروجاك جيلنهال وهما يقبلان بعضهما البعض قبلة طويلة فى أحد مشاهد «Brokeback Mountain»، وهو فيلم أمريكى كندى رومانسى أخرجه أنج لى وهو مأخوذ عن قصة تحمل نفس الاسم.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: