البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

إجراء أول اختبار لطائرة سباق كهربائية “درون” فى الصحراء الأسترالية

شهدت الصحراء الأسترالية إجراء أول اختبارات طيران طائرة بدون طيار لطائرة “Airspeeder Mk3“، وقامت بتصنيع الطائرة شركة “Alauda Aeronautics” هي طائرة “أوكتوكوبتر” وزنها 130 كيلو جرام، يمكن أن تتسارع إلى 200 كم في الساعة، وتدوم البطارية 15 دقيقة، ويتم التحكم في الطائرة الدرون بواسطة نظارات خاصة، وتبث المشهد من الكاميرات الموجودة على الطائرة بدون طيار.

ونشرت شركة Airspeeder، مقطع فيديو لعملية تجهيز اختبارات طيران الطائرة بدون طيار، ثم انطلاقها خلال أول اختبارات أجريت في الصحراء الاسترالية، والتحكم في هذه النوعية من الطائرات الدرون المتطورة بواسطة نظارات خاصة، كما يمكن تغيير البطارية بسرعة في محطات التوقف أثناء السباق، ويمكنها تفادي العقبات والاصطدامات بفضل الكاميرات والرادارات ونظام الليدار.

تجربة طائرة السباق
نموذج الطائرة الجديدة

وتم التخطيط لأول 3 سباقات طيران غير مأهولة بمشاركة ما يصل إلى 4 فرق، كل منها بطائرتين خلال العام الجاري، وحتى الآن أقيمت المسابقة على طائرات “كوادكوبتر” صغيرة بدون طيار، حيث يتم بث المشهد من الكاميرات الموجودة على الطائرة بدون طيار، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

الطائرة خلال التجربة
تجربة الطائرة للسباق

وفى اطار التطورات التي تشهدها صناعة الطائرات الدرون، تمكن فريق بحث من جامعة واشنطن الأمريكية، من ابتكار تكنولوجيا جديدة، تدمج بين الآلة والطبيعة الأم، وذلك بعد تطوير طائرة صغيرة دون طيار “درون” مع هوائي طبيعي تم أخذه من هوائي الفراشات “قرون الاستشعار”.

ووفقا لموقع “تيك كرونتش” للأخبار التكنولوجية، فإن المهندسين القائمين على الابتكار، كانوا يأسفون لغياب تطوير أجهزة استشعار لفحص المواد الكيميائية بطريقة دقيقة مثل هوائيات الفراشات، إذ اختاروا إعادة توظيف بيولوجيا حشرة الفراشة بدلا من ابتكار تكنولوجيا جديدة تحاكي وظيفتها، خلال تطويرهم  لطائرة “درون” أطلقوا عليها اسم “ميلكوبتر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق