البوابة الأخبارية

إسرائيل تراقب بقلق مناورات “حلبة النسر”

ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن تل أبيب تتابع بقلق مناورات “حلبة النسر 2012” الجوية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر التى من المقرر أن تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة وتستمر لعشرة أيام.

وأشارت معاريف إلى أن المناورات المشتركة بين القاهرة وواشنطن تأتى بعد أقل من أسبوع من الإعلان عن تقليص الولايات المتحدة لقواتها التى سترسلها للمشاركة فى المناورة المشتركة مع إسرائيل، لافتة إلى أنها تعتبر المناورة الأولى بعد خلع النظام المصرى السابق.

وقالت الصحيفة العبرية، إن المناورة تدل على أن العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر الجديدة تتوطد، رغم المخاوف التى كانت لدى الطرفين بعد صعود جماعة “الإخوان المسلمين” إلى السلطة فى القاهرة.

ولفتت معاريف إلى أن المناورة المشتركة تضاف إلى التقارير التى تحدثت عن نية الولايات المتحدة شطب مليار دولار من ديون مصر لواشنطن. وأوضحت أن وحدات من القوات الجوية الأمريكية وصلت، أمس الثلاثاء، إلى قاعدة “جناكليس” الجوية المصرية للمشاركة مع نظيرتها المصرية فى المناورات المقرر تنفيذها خلال أيام.

الجدير بالذكر أن هدف هذه المناورات هو التدريب على قيام المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بعمليات الدفاع والهجوم المشترك، كما أنها تهدف إلى تقديم الدعم الإدارى والفنى للقوات المشتركة.

ويشمل التدريب على تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة بين القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الأمريكى، إضافة لتبادل الخبرات بين الأطقم الجوية المشاركة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق