البوابة الأخبارية

إصابة 4 من رجال القوات المسلحة بميدان التحرير في أحداث أمس

صرح مصدر عسكري مسئول اليوم (السبت) بأن أحداث أمس التي شهدت رشقا بالحجارة على عناصر القوات المسلحة بميدان التحرير، أسفرت عن إصابة ضابطين، وصفّ ضابط، وجندي جميعهم من القوات المسلحة.
وقال المصدر: إن الإصابات عبارة عن جروح غائرة في الوجه والرأس؛ نتيجة إلقاء الحجارة عليهم من المتواجدين في ميدان التحرير، كما ورد على وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقد سمحت عناصر الأمن بالميدان أمس بقيام العشرات من اللجنة المنظمة لفاعليات “جمعة.. في حب مصر” بنصب المنصة الرئيسية بمواجهة مبنى الجامعة الأمريكية؛ إلا أن أفرادا من المعتصمين حاولوا اقتحام حديقة الميدان المحاط بقوات الأمن، وقد تدخّلت عناصر من القوات المسلحة للفصل بين المتظاهرين وقوات الشرطه؛ خاصة وأن وجود المتظاهرين أثّر على حركة المرور بميدان التحرير، بعد قيامهم بافتراش أرض الميدان بمواجهة مجمع التحرير؛ مما أدى إلى حدوث اختناق مروري كبير بالميدان امتدت آثاره إلى شوارع وسط القاهرة.

وشهد الميدان أيضا اشتباكات وتراشقا بالحجارة بين المتظاهرين وأفراد الأمن المركزي المتواجدين في حديقة التحرير؛ وذلك بعد محاولة المتظاهرين دخول الحديقة والسيطرة عليها، وتدخلت قوات من الشرطة العسكرية، وقامت بعمل دروع بشرية حول الحديقة حتى لا يصل المتظاهرون إليها.

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق