اكتشاف “جين الجوع” والمسئول عن الإصابة بالسمنة

اكتشاف “جين الجوع” والمسئول عن الإصابة بالسمنة

كشف فريق من الباحثين بجامعة كامبريدج عن معلومات جديدة ومثيرة للغاية بشأن أحد الاكتشافات الطبية التى ستُحدث ثورة كبيرة فى علاج مرض السمنة، وستساهم كثير

هاني رمزي يُجسِّد شخصية جمال مبارك في فيلم جديد
مركز المعلومات: سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع إلى 276.6 جنيه
غضب الساحر محمد أبو تريكة عقب خروجه من بوابة النادي

كشف فريق من الباحثين بجامعة كامبريدج عن معلومات جديدة ومثيرة للغاية بشأن أحد الاكتشافات الطبية التى ستُحدث ثورة كبيرة فى علاج مرض السمنة، وستساهم كثيراً فى تطوير أدوية جديدة.

وتمكن الباحثون البريطانيون، وبعد أبحاث طويلة شملت 2101 شخصاً، من اكتشاف جين “الجوع” والمسئول الأول عن الإصابة بالسمنة، وهو يحمل اسم “KSR2 “، وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من وجود طفرات وتحورات فى هذا الجين، غالباً ما يصبحون أكثر جوعاً وتثار شهيتهم أكبر، وكما أنه يؤثر على عملية التمثيل الغذائى ويقلل عملية حرق الدهون لديهم، مقارنة بالأشخاص الذين يحملون نسخ طبيعية من هذا الجين، ولذلك فقد يمكننا اعتباره المسئول الأول عن الإصابة بالسمنة.

وأكد الباحثون أن هذا الاكتشاف سيساهم فى فهم نشوء وتطور مرض السمنة منذ مرحلة الطفولة، وفهم آليتها، وخاصة أنه جين “KSR2” يعد هو المسئول عن عملية الاختلاف والتباين بين أوزان الأشخاص، وأنه سيفتح الباب نحو تطوير أدوية جديدة لعلاج هذه الحالة المرضية الشائعة.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية الشهيرة “Cell”، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: