الإخوان تخطط للفت الأنظار عن محاكمة مرسى بمليونية ضخمة

كشفت مصادر عن استعدادات جماعة الإخوان المسلمين لتنظيم مجموعة من الفعاليات خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى يوم الرابع من نوفمبر المقبل، لصرف الأنظار عن وقوف ثان رئيس مصرى فى قفص الاتهام، حيث تحاول الجماعة تعطيل المحاكمة، والتى تقرر حتى الآن إجراؤها داخل سجن طرة.

وقالت المصادر لـ”اليوم السابع”، إن الجماعة ستحاول إنهاك قوات الأمن قبل موعد إجراء المحاكمة، من خلال الدعوات لمليونيات فى عدة ميادين، وكذلك محاولات الدخول للميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة بجانب فعاليات طلاب الجماعة فى الجامعات، من أجل تقليل التأمين على سجن طرة.

وأضافت أن الجماعة تجهز لمليونية كبيرة فى عدد من الميادين فى أول شهر نوفمبر القادم، من أجل إبعاد الأمن عن مكان المحاكمة، بجانب فعاليات حاشدة طوال أسبوع المحاكمة من أجل جذب الأمن إلى أماكن التظاهر.

وأوضح أن الحشد فى يوم المحاكمة سيكون كبيرا جدا من أجل منع دخول مرسى لمكان المحاكمة، وسيزحف كل أعضاء الجماعة من كافة المحافظات، وسيتم الاعتصام من قبل موعد المحاكمة بيوم.

من جانبه قال حسين عبد الرحمن المتحدث باسم حركة إخوان بلا عنف، إن الجماعة ستسعى إلى تشتيت الأمن قبل محاكمة محمد مرسى، من خلال الدعوة لمليونيات وهمية قبل أيام من المحاكمة.

وقال فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن الجماعة ستدعو إلى مليونيات وهمية خلال الأيام القليلة التى ستسبق محاكمة مرسى، فى محاولة لتشتيت الأمن فى الشوارع.

وأوضح أن الجماعة ستدعو إلى اقتحام محطات الكهرباء والمترو والمياه، بجانب دعوات للتظاهر فى رابعة والنهضة وسفنكس وروكسى من أجل تشتيت الأمن فى الميادين.

وأكد أن الجماعة أرسلت تعليمات إلى الأسر فى كل من القاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية والمنوفية وبنى سويف، للاعتصام فى يوم محاكمة مرسى أمام سجن طرة ومعهد أمناء الشرطة الذى يقطن خلف السجن.

وأضاف أن قيادات الجماعة طالبت بمحاصرة 13 بوابة بالسجن، لمنع دخول مرسى إلى المحاكمة، والتى من المقرر أن تتم داخل السجن.

وأشار إلى أن الجماعة وضعت خطة متكاملة لتشتيت الأمن من السجن، من خلال دعوات لمليونيات وهمية من أجل إنهاك الأمن، وتقليل الحراسة أمام سجن طرة.

وأوضح عبد الرحمن أن الجماعة ستدعو إلى التظاهر فى التحرير فى مليونيات وهمية، حيث ستخرج مسيرات صغيرة ولن تحدث مليونيات، وذلك من أجل تواجد أمنى مكثف فى التحرير ورابعة والنهضة، وتقليل التواجد الأمنى بالسجن، مما يسمح للجماعة بمحاصرة مقر المحاكمة، ومنع دخول مرسى للمحاكمة، وتعطيلها.

وأوضح أن تعليمات قيادات الجماعة وصلت إلى الشعب والأسر بالمحافظات فى يوم الأربعاء 16 أكتوبر، لتجهيز أنفسهم والزحف نحو مكان محاكمة مرسى.

الإخوان تخطط للفت الأنظار عن محاكمة مرسى بمليونية ضخمة..إنهاك الأمن قبل المحاكمة بالتظاهر فى عدة ميادين..والتخطيط لمحاصرة مقر المحاكمة لمنع دخول المعزول قفص الاتهام..واستدعاء الأعضاء من المحافظات

اترك رد