الداخلية: ضبط 34 من مثيري الشغب بالجامعات وتفكيك 6 عبوات ناسفة

الداخلية: ضبط 34 من مثيري الشغب بالجامعات وتفكيك 6 عبوات ناسفة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 34 من مثيرى الشغب بحوزتهم كميات كبيرة من أدوات الشغب و6 عبوات متفجرة تم تفكيكها بداخل الجامعات على مستوى

النيابة تنتدب الطب الشرعي لتشريح جثة منتحر “مجمع التحرير”
“الحرة للتغيير السلمى”:عودة المعزول “عشم إبليس فى الجنة”
انتظروا غدا حلقة خاصة من برنامج شركاء التنمية مع ضيف الحلقة دكتور / سعد الدين ابراهيم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 34 من مثيرى الشغب بحوزتهم كميات كبيرة من أدوات الشغب و6 عبوات متفجرة تم تفكيكها بداخل الجامعات على مستوى الجمهورية.
كانت المتابعات الأمنية رصدت تجمع 80 إخوانيا أثناء قطعهم طريق النصر مع شارع الفنجرى بالقرب من جامعة الأزهر بمدينة نصر مرددين الهتافات المناهضة وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ وتعاملت معهم قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط 14 من مثيرى الشغب.

كما رصدت الشرطة بجامعة القاهرة تجمع 50 طالبا إخوانيا أمام كلية طب بيطرى أسفل مطلع كوبرى فيصل قطعوا الطريق وأشعلوا الإطارات وتصدت لهم قوات الأمن وتمكنت من تفريقهم وضبط 3 من مثيرى الشغب.

وفى جامعة المنصورة رصدت الشرطة تجمع 250 طالبا إخوانيا داخل جامعة المنصورة رددوا الهتافات المناهضة وأطلقوا الشماريخ والألعاب النارية وحاولوا إثارة الشغب وتدخلت قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط 11 منهم بحوزتهم كميات كبيرة من الألعاب النارية والشماريخ وأثناء قيام رجال المفرقعات بتمشيط منطقة التجمع تم العثور على 6 عبوات متفجرة وتم التعامل معها وإبطال مفعولها.

وفى جامعة بنى سويف خرج نحو 70 طالبا إخوانيا من حرم الجامعة وقطعوا الطريق وهشموا زجاج سيارة شرطة تابعة لمركز شرطة ناصر تصادف مرورها وتعاملت معهم قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبطت طالب بكلية التربية.. وبتمشيط الطريق تم العثور على 2 محدث صوت وتم إبطال مفعولهما.

وفى جامعة الأزهر بالبحيرة رصدت الأجهزة الأمنية تجمع عدد من طلبة كلية اللغة العربية يرددون هتافات مناهضة، وتمكن الأمن الإدارى من تفريقهم وضبط 2 منهم.

كما تمكنت الأقوال الأمنية بالجيزة من التصدى لمحاولة 150 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى قطع الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور حيث تمكنت من تفريقهم وضبط 3 منهم.

ويأتي ذلك في إطار المواجهات الأمنية الحاسمة لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابى وإحباط تحركات عناصره داخل الجامعات فقد تم التصدى لمحاولاتهم اليوم الثلاثاء، وتعاملت معها قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط 34 من مثيرى الشغب بحوزتهم كميات كبيرة من أدوات الشغب وإبطال مفعول 6 عبوات متفجرة داخل جامعة المنصورة و2 محدث صوت بمحيط جامعة بنى سويف.

وتحررت لهم المحاضر اللازمة وأحيلوا للنيابة لمباشرة التحقيقات.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: