البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

السابع.. الأهلي يستغل تعثر الزمالك وبيراميدز ويقلص الفارق بالفوز على الداخلية

فاز الأهلي على ضيفه الداخلية بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء ضمن الجولة الـ23 من الدوري الممتاز على استاد بترو سبورت.

واستطاع الأهلي من خلال الفوز السابع على التوالي أن يستغل تعثر الزمالك وبيراميدز في الجولة الحالية وعادل رصيد الأخير بـ45 نقطة في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة، و4 نقاط من الزمالك المتصدر، وفي المقابل بقى رصيد الداخلية 22 نقطة في المركز الـ14.

الشوط الأول

أتى الظهور الهجومي الأول من جانب الأهلي في الدقيقة الرابعة بعدما لعب محمد هاني عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء تجاه أجايى لكن مدافع الداخلية أبعدها قبل الوصول لمهاجم أصحاب الأرض.

عاد الأهلي إلى الهجوم مجددًا في الدقيقة 7 ومن لعبة مركبة أبعد الدفاع الكرة بعد تسديدة من أجايى ثم ذهبت إلى أيمن أشرف الذي صوبها أعلى من العارضة.

وأحرز محمد هاني هدف التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 20 بعدما تبادل التمرير مع عمرو السولية الذي وضعه في مواجهة المباراة قبل أن يلعبها يمينية أرضية أثناء خروج محمد صبحي من مرماه.

أهدر الأهلي فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 29 بعدما لعب علي معلول عرضية تجاه أجايى مرت من أمامه وذهبت بعد ذلك إلى السولية الذي صوبها أعلى من العارضة.

حصل جيرالدو على تمريرة رائعة من حسين الشحات وبلمسة ذكية تجاوز دفاع الداخلية بالكامل وانفرد بمحمد صبحي في الدقيقة 38 غير أن التسديدة أتت بجوار القائم الأيسر.

ضاعف أجايى النتيجة في الدقيقة 39 بعدما حصل على تمريرة أرضية رائعة من معلول داخل منطقة الجزاء وتجاوز رقابة دفاع الداخلية بشكل رائع ليضع الكرة بين قدمي محمد صبحي وتسكن الشباك.

واستمرت سيطرة الأهلي على أحداث المباراة حتى نهاية الشوط الأول، وظل الداخلية عاجز عن تهديد مرمى الشناوي في النصف الأول من المباراة.

الشوط الثاني

احتسب الحكم المساعد تسلل ضد حسين الشحات في الدقيقة 52 بعدما استلم لاعب الأهلي ووضع الكرة في شباك الداخلية مع صافرة الحكم.

ظهرت حالة من عدم الاتزان على دفاع الأهلي في مدار ربع ساعة من بداية الشوط الثاني من المباراة في ظل امتلاك الداخلية للكرة بشكل أكبر غير أن الخطورة غابت وظل مرمى الشناوي آمن في ظل عدم انهاء الكرات بشكل جيد.

وأهدر حسين الشحات فرصة لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعدما حصل على كرة من الجانب الأيسر واستلمها بشكل جيد لكنه صوب كرة ضعيفة في يد محمد صبحي.

وشارك كريم وليد في الدقيقة 66 بدلًا من هشام محمد من أجل إعادة الاتزان في وسط الملعب الذي فقده الأهلي في الشوط الثاني من المباراة.

حصل كيفين موهيري على ركلة جزاء في الدقيقة 71 بعدما تعرض للسقوط داخل منطقة الجزاء وأطلق الحكم صافرته.

أجرى لاسارتي التبديل الثاني في الدقيقة 72 بمشاركة مروان محسن بدلًا من أجايى.

وتولى أحمد أوكا تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 73 وسددها في وسط المرمى في حين لم يكن هناك محاولة حقيقية من جانب الشناوي من أجل التعامل مع الكرة.

هيأ حسام “باولو” الكرة أمام أحمد أوكا في الدقيقة 78 من خلال تمريرة رأسية ليصوب صاحب هدف الداخلية كرة قوية ابتعدت إلى ركنية.

تواصل هجوم الداخلية وفي الدقيقة 83 قام حسام باولو بتسديد كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في الشباك من الخارج.

وشارك حمدي فتحي في الدقيقة 83 بدلًا من ناصر ماهر ليكون أخر تبدلات لاسارتي، في حاولة أخيرة من جانب لاسارتي لإعادة السيطرة على وسط الملعب.

صوب جيرالدو كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 85 لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت إلى ضربة مرمى.

قتل الأهلي المباراة في الدقيقة 90 بعدما أحرز الهدف الثالث بلعبة جماعية بعد كرة بدأت من كريم وليد الذي لعب بينية رائعة لحسين الشحات ليضعها أمام جيرالدو الذي سدد بسهولة في الشباك الخالية.

ملخص  مباراة الاهلي و الداخلية في مواجهات الدوري المصري 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق