السيسي لـ”الإعلاميين”: مصر تتحرك خارجيا لتقول للعالم “لقد عدنا”

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التاريخ سوف يكتب أن الإعلام المصري أحد أسلحة الدفاع عن الأمن، مشددًا على ضرورة إعادة الخطاب الديني، والتدقيق في حركة المحافظين لاختيار الأكفاء والأصلح لتولي المهمة.

وطالب “السيسي”، في لقائه مع الإعلاميين المصريين، منذ قليل، بمنح المحافظين الجدد فرصة للقيام بمهامهم، خاصة مع الوضع الذي تمر به البلاد، لافتًا إلى أن هناك عناصر جيدة بين 90 مليون مصري، ولكن لم تكن هناك آلية للاختيار أو إفراز الأصلح.

وأضاف :”هناك تطابقًا كاملًا في الرؤى مع الدول العربية فيما يتعلق بقضايا المنطقة بما فيها الوضع في سوريا والعراق وليبيا واليمن”.

وتابع: “الكويت أعربت عن استعدادها الكامل لضخ استثمارات جديدة في مصر لكنهم يريدون تطمينات بأن المناخ في مصر جاذب للاستثمار”، لافتًا إلى أنه أبلغهم بأنه سيتم إصدار قانون الاستثمار الموحد قبل المؤتمر الاقتصادي المقرر له في مارس المقبل.

وأوضح الرئيس السيسي أن المنطقة العربية تمر بأضعف حالاتها بسبب الوضع الأمني الذي تمر به المنطقة، مشددًا على أنه يجب لملمة الصف العربي لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة، مؤكدًا أن مصر ستستعيد مكانتها الإقليمية والدولية، مضيفًا “مصر تتحرك داخليًا وخارجيًا لنقول للعالم لقد عدنا.. مصر ستعود لمكانتها وأقوى”.

اترك رد