السيسي يطالب وزير الأوقاف بتأهيل الوعاظ ومبعوثي الأزهر

السيسي يطالب وزير الأوقاف بتأهيل الوعاظ ومبعوثي الأزهر

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأهمية الارتقاء بتأهيل الوعاظ، سواء من سيعملون منهم في الداخل أو من سيتم إيفادهم ك

5 حركات مسلحة تعلن مشاركتها فى مظاهرات “الإخوان” فى ذكرى 25 يناير
صباحي: الدور الوطني الذي يلعبه “السيسي” منذ عام أقوم أنا به منذ 40 عاما
وصول 5 جثامين لشهداء المنيا إلى المطار الحربي

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأهمية الارتقاء بتأهيل الوعاظ، سواء من سيعملون منهم في الداخل أو من سيتم إيفادهم كمبعوثين من الأزهر الشريف أو وزارة الأوقاف، ليكونوا على مستوى التمثيل المُشَرف للدين الإسلامي ولمصر.

وشدد السيسي على ضرورة التغلب على أي عوائق تعترض مهمة الوعاظ، وفي مقدمتها حاجز اللغة والتعرف على ثقافة المجتمعات التي سيوفدون إليها، حتى يتسنى تيسير مهمتهم.

كما شدد على ضرورة أن يتم تجديد الخطاب الديني، والعمل على تناوله كل القضايا العصرية، مع مراعاة كاملة للثوابت الشرعية.

وأشار وزير الأوقاف إلى جهود الوزارة لتوفير الأئمة والخطباء للعمل في المساجد المصرية وعدم السماح لغير المتخصصين باعتلاء المنابر، مع التركيز على جانب المعاملات والأخلاقيات في الدين الإسلامي، وإزالة ما علق به من شوائب تسبب فيها بعض متطرفي الفكر، وذلك إضافة إلى الشق الخاص بالعبادات.

وأكد الرئيس، خلال لقاء الرئيس بوزير الأوقاف اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أهمية إبراز قيمة إعمال العقل في الإسلام ومعالجة البناء الفكري والنأي به عن القوالب الجامدة، وتعزيز قيم التفاعل الإيجابي وقبول الآخر.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: