اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

“الشوق” يمثل مصر في مهرجان “الدوحة ترايبكا”

اختار مهرجان “الدوحة ترايبكا” السينمائي فيلم “الشوق” للمشاركة في المسابقة الرسمية لدورته الجديدة لعام 2011 ضمن 40 فيلما من أنحاء العالم باعتباره الفيلم المصري الوحيد.

وقال مخرج الفيلم خالد الحجر -لوكالة الأنباء الألمانية- إن المهرجان الذي يقام في العاصمة القطرية في الفترة من 25 إلى 29 أكتوبر المقبل أبلغه باختيار فيلمه للمسابقة الدولية وقام بدعوته مع منتج الفيلم محمد ياسين وبطلاته سوسن بدر وروبي ودعاء طعيمة وميرهان لحضور المهرجان، بينما لم توجه الدعوة لأي من الأبطال الرجال وبينهم أحمد عزمي ومحمد رمضان.

وأضاف الحجر أن عرض الفيلم في مهرجان الدوحة ترايبكا يعد الأول له خارج مصر بعد عرضه في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي حاز الفيلم جائزته الكبرى “الهرم الذهبي” كما نالت عنه الممثلة سوسن بدر جائزة أفضل ممثلة.

كتب الفيلم وشارك في بطولته سيد رجب وتم تصويره معظم مشاهده في مدينة الإسكندرية الساحلية ويحكي عن يوميات أسرة مصرية مكونة من أم وأب ومراهقتين وطفل صغير يمثلون حالة الفقر المدقع الذي تعيشه آلاف الأسر التي تتحايل على الظروف الحياتية للبقاء.

وينتمي الفيلم إلى نوعية من الأفلام السوداوية التي عرفت السينما المصرية بعضها على مدار تاريخها مثل “الحرام” و”البريء” و”القاهرة 30″ واعترض البعض على حصوله على الجائزة الكبرى لمهرجان القاهرة السينمائي معتبرين أنه يقدم صورة مشوهة للمجتمع المصري ويظهر أسوأ ما في المواطن الفقير بينما اعتبره آخرون فيلما ينتمي للمدرسة الواقعية.

ويقام المهرجان في الحي الثقافي “كتارا” بالعاصمة القطرية الدوحة ويعرض مختارات منوعة من الأفلام ضمن عروض بانوراما عالمية وأفلام عربية تتنافس على جوائز أفضل فيلم عربي وأفضل صانع أفلام عربي وجوائز الجمهور لأفضل فيلم روائي ووثائقي وأفضل فيلم عربي قصير.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق