الشيخ أبو العزايم: القذاقي مات شهيدًا

أفتى الشيخ علاء ماضي أبو العزايم -شيخ الطريقة العزمية- بأن القذاقي مات شهيدا؛ مبررا فتواه بأن التمثيل بجثة القذافي بالشكل الذي رأيناه على القنوات التليفزيونية ودون محاكمة؛ هو أكبر دليل على أنه مات شهيدا.

واعْتبر أن القذافي مات وهو يُدافع عن نفسه لذلك فهو شهيد، موضّحا أنه لا يُدافع عن القذافي، ولم يُقابله إلا مرة واحدة فقط، وما يقصد قوله إنه كان يجب أن تكون هناك محاكمة عادلة للقذافي؛ وهو ما جاء في مداخلة تليفونية لبرنامج “الحقيقة” اليوم (الجمعة).

ونفى أبو العزايم علاقته باستمرار القذافي في الحكم 42 عاما، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الحُكّام الذين استمرّوا مدة طويلة في الحكم، ولم يدافع عنهم أو يُهاجمهم.

وفي المقابل ردّ عليه الشيخ محمد أبو عجيلة من طرابلس -في مداخلة هاتفية أخرى- بأن الشعب الليبي كان يتمنّى القبض على القذافي ومحاكمته ولكنه مات، وهو ليس شهيدا؛ لأنه قتل الكثير من الليبيين.

وأوضح أن القذافي تمّ قتله وهو مطارد بعد أن قتل الكثير من أبناء الشعب الليبي، ومعروف عنه أنه كان يدعو الكثير من المشايخ في طربلس، ويعطيهم الكثير من الهدايا؛ حتى يتحدّثوا عنه بشكل جيّد، لافتا النظر إلى أن المشايخ المقرّبين من القذافي كانوا يقولون عن “الكتاب الأخضر” الذي وضعه القذافي أن مثله مثل القرآن.

وأشار أبو عجيلة إلى أنه تمّ قتل القذافي وهو يُقاتل وكان ممسكا بمسدسه، وبالتالي أطلقوا عليه النار، ومات في الطريق قبل أن يتمّ نقله إلى المستشفى.

اترك رد