العلاج الغذائى لمتاعب ما قبل الحيض

آلام الجسم والثدى فى فتره ما قبل الدورة أزمة كل امرأة وفتاة ويجب من خلال طرق التغذية والأطعمة والمشروبات التى تتناولها المرأة أن تسيطر على هذه الآلام المبرحة والمعروفة، ولكن كيف يمكن للمرأة التحكم فى أمر كهذا أو تخفيف الألم، وما الأغذية الممنوعة تماما فى فتره ما قبل الحيض؟

وفى هذا الموضوع يتحدث الدكتور أيمن الحسينى استشارى الأمراض الباطنة قائلا إنه بناء على وجود علاقة بين متاعب ما قبل الحيض وبين وجود نقص ببعض المغذيات ووجود أخطاء غذائية أيضا، فإنه للوقاية ولتخفيف هذه المتاعب يجب مراعاة تصحيح المرأة للنظام الغذائى لها خلال الأسبوع أو الأسبوعين السابقين للحيض على الوجه التالى، وإن كان من الأفضل أن يستمر العمل بهذا النظام التالى بصفة دائمة لأنه يعتبر نظاما صحيا للجسم فى كافة الظروف والأعمار.

والأغذية المرفوضة هى تقليل تناول السكريات إلى أقصى درجة ممكنة وتقليل الدهون، وخاصة الدهن الحيوانى إلى أقصى درجة ممكنة، وتقليل تناول الملح المأكولات المملحة إلى أقصى درجة ممكنة، وذلك خاصة فى حالات الشكوى من تورم القدمين وانتفاخ الثديين.

ويضيف الدكتور أيمن أنه لابد من تقليل الكافيين إلى أقصى درجة ممكنة أى تقليل تناول القهوة والشاى والكولا والكاكاو، وذلك خاصة فى حالات الشكوى من العصبية الزائدة وآلام لثدى والجسم أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *