Uncategorized

الفراعنة يكتفون بثلاثية في شباك بوروندي بدورة حوض النيل

اكتفي المنتخب المصري بالفوز 3-0 على بوروندي، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء على استاد الإسماعيلية، في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى بدورة حوض النيل.

وتصدرت مصر المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية لتقابل كينيا في الدور قبل النهائي للبطولة الجمعة، فيما ودعت بوروندي البطولة وهي متذيلة المجموعة بنقطة واحدة.

وأحرز أهداف منتخب مصر أمام بوروندي كل من محمد ناجي “جدو” في الدقيقة الاولى واحمد علي في الدقيقة 9، والسيد حمدي في الدقيقة 80.

الشوط الاول:

بدأ الشوط الاول بسيطرة المنتخب المصري على احداث اللقاء، ولم يمر أكثر من 47 ثانية على بداية الشوط الأول قبل أن يتمكن “جدو” من احراز الهدف الاول بعد عرضية أحمد عيد من الجهة اليسرى التي سقطت من يد الحارس ليسددها أحمد علي ويتابعها “جدو” داخل الشباك.

وتستمر سيطرة الفراعنة، ويلعب أحمد سمير فرج في الدقيقة 7 عرضية من الجهة اليمنى ترتطم بالمقص الأيسر للحارس.

وينجح أحمد على من أحراز الهدف الثاني في الدقيقة 9 برأسية استلمها من حسام غالي، ليسددها على من فوق الحارس الذي خرج متأخراً.

ويرسل أحمد سمير فرج من جديد عرضية من الجهة اليمنى يسددها أحمد علي ولكن أعلى العارضة.

ويضيع أحمد علي في الدقيقة 32 فرصة خطيرة عندما أرسل أحمد فتحي عرضية من الجهة اليسرى للمنتخب البوروندي وتسقط الكرة من يد الحارس لتصبح الكرة بين قدم أحمد علي والشباك الخالية ولكن الأخير يرسلها اعلى المرمى.

ويشهر حكم اللقاء في الدقيقة 34 البطاقة الصفراء في وجه وائل جمعة بعد تدخله مع أحد لاعبي الفريق البوروندي.

وفي الدقيقة 36 يرسل أحمد عيد عرضية أرضية من الجهة اليسرى أمام منطقة الجزاء لأحمد فتحي الذي سددها قوية ولكن تعلو العارضة.

الشوط الثاني:

بدأ شوط المباراة الثاني بنزول محمد أبوتريكة محل عبدالله السعيد ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” بديلاً لأحمد عيد عبدالملك، وذلك في الدقيقة الرابعة.

وتواصلت سيطرة المنتخب على أحداث اللقاء وتحديدا في ربع الساعة الأول وكانت أول هجمات الشوط الثاني من خلال محمود فتح الله الذي لم يستطع أن يصل للكرة في الوقت المناسب، حيث كان في موقع متميز أمام الحارس.

وفي الدقيقة 11 دفع حسن شحاتة بوليد سليمان محل أحمد سمير فرج والسيد حمدي بديلاً محمد ناجي “جدو”.

وكانت ابرز الفرص التي سنحت لمصر في تلك الدقائق هذه التي سنحت لعمرو السولية من الجهة اليسري عندما استلم الكرة واطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر.

وأخيرا ينجح السيد حمدي فى إحراز الهدف الثالث في اللقاء، والأول في الشوط الثانى، وذلك عندما أرسل أحمد فتحي في الدقيقة 34 كرة عرضية يسددها السيد حمدي رأسية رائعة من الوضع طائرا في غياب تام من الرقابة الدفاعية، لتستقر الكرة على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 39 كاد أحمد على يحرز الهدف الثاني له والرابع في اللقاء عندما سدد رأسية مطابقة لرأسية السيد حمدي، لكنها علت العارضة.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق