البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

الفوز التاسع توالياً.. الأهلي يبهر برباعية في بتروجيت ويواصل مطاردة الزمالك

قدم النادي الأهلي عرضاً مُبهراً خاصة على مستوى العمل الجماعي أمام فريق بتروجيت ليحقق انتصاراً كبيراً بنتيجة (4-0) على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة 26 في الدوري الممتاز.

أهداف الأهلي جاءت عن طريق أجايي ومروان محسن وجيرالدو وكريم وليد، في لقاء خرج خلاله حمدي فتحي مصاباً، وتلقى كريم وليد الانذار الثالث ليغيب عن لقاء الزمالك المقبل نهاية الشهر.

مطاردة الأهلي للقمة تواصلت بتحقيق الفوز التاسع على التوالي ليتلصق الأحمر (51 نقطة) بقمة الزمالك (52 نقطة) حيث يأتي خلف الأبيض بنقطة واحدة فقط، وذلك قبل أن يخوض المتصدر مواجهة المقاولون العرب ليتساوى في عدد المباريات مع الأحمر.

ملخص المباراة

الأهلي باغت مبكراً في الدقيقة الثانية بركلة ثابتة نفذها معلول عرضية أربكت الدفاع الذي فشل في التشتيت ليحولها أيمن أشرف برأسية علت العارضة بقليل.

وسجل جونيور أجايي الهدف الأول في الدقيقة 8 بعد عرضية من ركنية أرسلها ناصر ماهر إلى منطقة الجزاء ليرتقي اللاعب النيجيري ويحولها برأسية إلى الشباك.

وبعد فترة هدوء حاول بتروجيت في الدقيقة 26 الوصول لمرمى الأهلي بعد استخلاص الكرة من اللاعب أجايي أمام منطقة الجزاء وتسديدة أطلقها اللاعب أحمد عفيفي لكنها علت العارضة بمسافة كبيرة.

ومن ركلة ثابتة جديدة أرسل على معلول عرضية داخل منطقة جزاء بتروجيت لكن اللاعب حمدي فتحي حولها برأسية علت العارضة بمسافة بعيدة في الدقيقة 28.

وأسفرت الدقيقة 31 عن هدف رائع من عمل جماعي بدأ بعرضية من علي معلول فوتها أجايي إلى مروان محسن الذي أطلق تسديدة قوية بيمناه سكنت الزاوية اليمنى السفلية لمرمى بتروجيت.

وغادر اللاعب حمدي فتحي أرض الملعب باكياً بعد تعرضه لإصابة لم يتبين حجمها بعد، لتصبح مشاركته في المباراة المقبلة نهاية الشهر الجاري أمام الزمالك محل شك.

وفي الدقيقة 51 تلقى أجايي تمريرة من جيرالدو داخل منطقة الجزاء ليطلق قذيفة مدوية بيسراه أنقذها الحارس لترتد قبل أن يشتتها الدفاع ليحمي شباكه من هدف ثالث.

وسدد أحمد العجوز قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 59 كاد اللاعب زولا أن يحولها إلى شباك الشناوي في طريقها قبل أن تمر إلى جوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 70 قتل الأهلي المباراة بالهدف الثالث بعد تمريرة بينية من ناصر ماهر إلى علي معلول داخل منطقة الجزاء ليرسل تمريرة أرضية إلى جيرالدو مرت من الحارس ليسدد الأنجولي في الشباك الخالية.

العمل الجماعي الرائع تواصل في الدقيقة 75 بعد تمريرة من ناصر ماهر أرضية إلى جونيور أجايي في مواجهة المرمى ليمرر النيجيري إلى كريم وليد المنفرد بالشباك ليسجل هدفاً رابعاً.

ونجح الأهلي في تمرير الدقائق الأخيرة مثلما أراد لينجو من إصابات جديدة أو استقبال أهداف، محققاً أكبر انتصاراته في بطولة الدوري هذا الموسم، مسجلاً الانتصار التاسع توالياً.

ملخص مباراة الاهلي و بتروجيت في مواجهات الدوري المصري 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق