البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

اللاعب ديكلان رايس يفضل اللعب للمنتخب الانجليزي بدلا من آيرلندا

فضّل اللاعب ديكلان رايس نجم فريق وست هام يونايتد تمثيل المنتخب الإنجليزي الأمر أثار العديد من التساؤلات حيث يحمل الشاب الجنسيتين الإنجليزية والآيرلندية إلا أنه فضل تمثيل منتخب الأسود الثلاثة.

لاعب وست هام الشاب غير ولاؤه الدولي من أيرلندا إلى إنجلترا، على الرغم من تمثيله للمنتخب الآيرلندي تحت 16 عامًا كما لعب 3 مباريات ودية مع المنتخب الأول ضد الولايات المتحدة وتركيا وفرنسا.

فيفا صدق على قرار رايس بتمثيل منتخب إنجلترا بعدما قدم طلبًا الإسبوع الماضي لضمه لمنتخب الأسود الثلاثة.

وأعلن المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت ضم الشاب ديكلان رايس إلى قائمة الأسود الثلاثة التي تستعد لمواجهة جمهورية التشيك والجبل الأسود (مونتنيجرو) في تصفيات يورو 2020.

المفارقة هي أن رابطة كتاب كرة القدم في آيرلندا منحت اللاعب الشاب جائزة أفضل لاعب في آيرلندا وكان من المقرر أن يتسلم الجائزة الاسبوع المقبل قبل إعلانه عن الانضمام للمنتخب الإنجليزي.

تعليق ساوثجيت

خلال المؤتمر الصحفي لساوثجيت علق قائلًا: “أداء رايس ضمن له مكانا في قائمة المنتخب الإنجليزي”.

وأضاف: “حينما تطلب من لاعب ذو جنسيتين أن يختار اللعب في أحد المنتخبات يجب علينا أن تتأكد أن له مستقبلا في صفوف الفريق”.

وتابع: “رايس يقدم مستوى مميز ويملك شخصية قوية، يمكنه اللعب كمحور ارتكاز أو كمدافع”.

ردة فعل مدرب منتخب آيرلندا

المدرب ميك مكارثي المدير الفني للمنتخب الآيرلندي اكتفى بتعليق مقتضب على قرار رايس حيث قال: “ديكلان تواصل معي وأخبرني بقراره النهائي، في النهاية هذا قراره وأتمنى له التوفيق مع إنجلترا”.

جدير بالذكر أن رايس شارك رفقة وست هام هذا الموسم في 28 مباراة (27 في الدوري- مباراة في الكأس) بواقع 2475 دقيقة، سجل خلالهم هدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق