المحافظات تنتفض فى وجه مسيرات “المحظورة”

المحافظات تنتفض فى وجه مسيرات “المحظورة”

شهد اليوم الجمعة عدداً من المسيرات لأعضاء الجماعة المحظورة، فى الميادين المختلفة بالمحافظات. فى الشرقية، وقعت اشتباكات بين جماعة الإخوان والعشرات م

مصر المنفلتة ومصر الغائبة
اعتصام للمعلمين امام وزارة التربيه والتعليم
القوات المصرية تُصيب بالخطأ سيارة اسرائيلية أثناء ملاحقة متسللين

شهد اليوم الجمعة عدداً من المسيرات لأعضاء الجماعة المحظورة، فى الميادين المختلفة بالمحافظات.

فى الشرقية، وقعت اشتباكات بين جماعة الإخوان والعشرات من أهالى الزقازيق، أمام مسجد الفتح بمحيط منزل محمد مرسى، استخدم فيها الرشق بالحجارة والأسلحة البيضاء.

وكان الإخوان تجمعوا عقب صلاة الجمعة، أمام المسجد للتظاهر وردود هتافات مناهضة للجيش، مما أدى لاستفزاز الأهالى واشتبكوا معهم.
وأصيب شخصان بكدمات وجروح فى الاشتباكات، التى وقعت بعد صلاة الجمعة بين أعضاء جماعة الإخوان والأهالى، وتم نقلهما لمستشفى الزقازيق الجامعى.

وكان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا من العقيد أسامة العزازى، مأمور قسم ثانى الزقازيق، يفيد بوصول كل من “محمد محمد مصطفى”، 27 سنة، ومقيم جزيرة السعادة لمستشفى الزقازيق الجامعى مصابا بجروح قطعية متفرقة بالجسم، و”هانى محمود حسين” 32 سنة، مقيم كفر صقر مصاب بجروح.

وفى السويس، نظم أعضاء تنظيم الإخوان المحظور وقفة ومسيرة من أمام مسجد حمزة، بحى فيصل بمشاركة نسائية ملحوظة، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة والإعلام وكل مؤسسات الدولة.

وانطلقت المسيرة فى اتجاه حى الأربعين، وحمل المشاركون لافتات مدوناً عليها عبارات مسيئة للجيش، وضد الحكومة الحالية.

وأوضح مشاركون فى المسيرة، أنهم لن يدخلوا إلى ميدان الأربعين، ولكن سينظمون المسيرة حتى منطقة أول السور ثم العودة مرة أخرى لمسجد حمزة، حتى لا تحدث اشتباكات مع الأهالى، وقوات التأمين بميدان الأربعين.

وفى الإسكندرية، خرجت أنصار جماعة الإخوان “المحظورة”، عقب صلاة الجمعة، بثلاث مسيرات احتجاجية.

وخرجت ثلاث مسيرات من أمام مسجد عبد الله بن مسعود بمنطقة أبو سليمان، ومن أمام مسجد الرحمن بمنطقة الورديان، ومن أمام مسجد سيدى بشر الشيخ.

وحمل المشاركون لافتات لشعار رابعة العدوية، للتنديد بأحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وفشلت الجماعة المحظورة بسوهاج من جديد فى الحشد لجمعة الشهيد، والتى كانت قد دعت إليها اليوم عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى، ووزعت البوستات الخاصة بها وحددت المكان لها، ليكون مسجد الخلافة نقطة الانطلاق لها، إلا أن ذلك لم يحدث، خاصة بعد انتشار الأجهزة الأمنية بكافة مناطق التجمعات، التى من المفترض أن يتواجدوا بها.

وعلى جانب آخر، خرجت مسيرة محدودة بمدينة طما شمال محافظة سوهاج من أعضاء جماعة الإخوان، وأعضاء الجماعة الإسلامية، والتى لم تجد تفاعلا من الشارع خاصة بعد أن قامت الأجهزة الأمنية الأسبوع الماضى، بتفريق المسيرة والقبض على بعض من المشاركين فيها، وأطلقت صراحهم مرة أخرى، لأنهم أحداث.
ولم يتبق للجماعة، إلا مسيرة واحدة فقط، قد دعوا إليها بمسجد النقلى بشارع محمد فريد، بمدينة طهطا.

وعلى جانب آخر، أكد مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن سوهاج، أن غرفة العمليات لم ترصد اليوم أى تجمعات للجماعة المحظورة على مستوى المحافظة، باستثناء الأعداد المحدودة بمدينة طما أمام مسجد القاضى، والتى لم تخرج عن حدود المألوف حتى الآن، وأن هناك متابعات مستمرة لأى مسيرات لهم، بشوارع المحافظة.

وفى شبين الكوم نظم عناصر جماعة الإخوان “المحظورة” بالبر الشرقى بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية مسيرة وسط المدينة، حاملين لافتات رابعة العدوية، ومرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

الأمر الذى أثار حفيظة الأهالى، وأدى إلى قيامهم بالتصدى للمسيرة وطاردوها فى شوارع المدينة، حتى فروا هاربين ومنعهم من استكمالها.

من جانبه، أكد مصدر أمنى، أنه تسود حالة من الهدوء بعد فض المسيرة من قبل الأهالى وتسير حركة المرور بطريقة منتظمة، مؤكدا أن المسيرة لم تستغرق سوى دقائق معدودة وقام الأهالى بفضها.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: