البوابة الأخبارية

المصريون فى بريطانيا: محاكمة مبارك جعلتنا نشعر بالتغيير الجدى فى مصر

أعرب المصريون فى بريطانيا اليوم، الأربعاء، عن شعورهم بالتغيير الجدى فى مصر، بعد أن شاهدوا عبر التلفاز الجلسة الأولى لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وعدد من مساعديه.

وتجمعت أعداد كبيرة من المصريين حول شاشات التلفاز وقت إذاعة المحاكمة، ومعهم عدد من البريطانيين وأصحاب الجنسيات الأخرى، الذين أبدوا اهتماما بمتابعة المحاكمة.

وقال د.عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا، إنه لم يذهب إلى عمله اليوم لكى يتابع المحاكمة مع عدد من أصدقائه الأجانب والمصريين من أعضاء الاتحاد.

وأضاف “اتفق الجميع على سلامة إجراءات التأمين فى قاعة المحاكمة وخارج مبنى المحكمة، وهو الأمر والذى لفت انتباه الأجانب الذين شاهدوا الجلسة معنا، معتبرا أن التنظيم كان هو المشكلة فى المحاكمة فى مصر، والتى تعتبر شكلا وموضوعا جديدة على المصريين.

وقال “يبدو أن المحامين المدعين بالحق المدنى لم يكونوا مستعدين بشكل جيد، حتى إن أحدهم ادعى أن الموجود فى القفص ليس مبارك”.

وانتقد عبد الصمد وقوف المحامين جميعا أمام القاضى بشكل غير منظم تماما، وتجاذبهم الميكروفون متسائلا: “ألا يعلم القائمون على الأمور فى مصر أن هذه المحاكمة يتم متابعتها على مستوى العالم، وستعطى انطباعا عن التغيير فى مصر إيجابا أو سلبا؟”.

وقال “ما أتمناه ويتمناه جميع المصريين هو أن تتم المحاكمة بشكل محايد وعادل، وأن تنتهى بشكل سلمى”.

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق