Connect with us

اخبار السينما و الفن

“الموسيقيين”: تامر وشيرين مخطئان لكن لا نستطيع منعهما

Published

on

شدّد الفنان إيمان البحر درويش -نقيب المهن الموسيقية- على عدم قدرة النقابة على منع المطربين الغناء إلا في حالات المخالفة القانونية التي تنص عليها لائحة النقابة.

وجاء ذلك تعقيبا على مطالبة البعض بمعاقبة الفنانين تامر حسني وشيرين عبد الوهاب؛ بسبب إحياء الأول لحفل غنائي بالولايات المتحدة الأمريكية، وغناء الثانية في برنامج Arab Idol على قناة mbc بالتزامن مع “مجزرة بورسعيد”، وما أعقبها من حالة حداد عاشتها البلاد.

وقال إيمان البحر في تصريحات خاصة لـ”بص وطل” اليوم (الثلاثاء): “تامر وشيرين لم يحسنا التصرف، والقرار نابع من شخصيتهما، ولا تستطيع النقابة اتخاذ أي إجراء قانوني معهما؛ لأننا ببساطة لن نستطيع منع أحد الغناء داخل أو خارج مصر؛ إلا في الحالات التي تنص عليها اللائحة”.

وأضاف: “أكثر ما استفزني في الموضوع هو تصريح لشيرين قالت فيه إنها فعلت ما فعلت لأنه “أكل عيشها”، والمفروض أن يقول ذلك أي شخص من الموسيقيين الغلابة، وليست فنانة غنيّة مثل شيرين، وأعتقد أن ردّها غير منطقي”.

وتابع: “كان في إمكان تامر وشيرين أن يُؤجّلا حفلاتهما؛ لأن هناك أناسا قُتلت غدرا؛ لكني في الوقت نفسه ليس من حقي أن أعاقب فنانا على أنه “مش حاسس” بغيره، والغريب أن هناك موقفا مشابها لشيرين؛ حيث وجّهتُ لها من قبل دعوة للغناء لصالح صندوق النقابة ورفضت، ولم أتخذ وقتها إجراءً قانونيا ضدها؛ لأن هناك كتيبة أخرى من الموسيقيين تعمل للخير”.

وعن الحملات التي قادها البعض لإسقاط الجنسية عن تامر حسني، رد درويش: “هناك مبالغة في ذلك الأمر، وأرى أن أشد عقاب لهما هو عقاب الجمهور الذي سيكون مفعوله مثل السحر، وهو عقاب قاسٍ جدا على أي فنان”.

وعن عدم إعلان النقابة لحالة حداد رسمي في أعقاب المجزرة، أوضح درويش: “البلاد كلها كانت تعيش حالة كبيرة من الحداد، والنقابة كانت في حالة حداد قبلها على شهداء فندق “شهر زاد”، وانتهى حداد النقابة يوم الأربعاء، بينما كان الحداد على أرواح “أحداث بورسعيد” حالة عامة شهدتها البلاد دون الحاجة لإعلان حداد رسمي من جانبنا”.

واختتم نقيب الموسيقيين: “أنا عن نفسي اتخذت قرارا بتأجيل حفلي الذي كان من المقرر إحياؤه في الأيام الجارية؛ لأنني ببساطة لا يصح لي أن أغني في تلك الظروف”.

وكان معظم فرق الدوري الممتاز توقفت عن التدريب بعد تأجيل الدوري لأجل غير مسمّى؛ في أعقاب مأساة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 77 قتيلا يوم الأربعاء الماضي عقب انتهاء مباراة الأهلي والمصري.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة