بالصور.. جمل يطارد وحيد قرن دفاعا عن صغيره

بالصور.. جمل يطارد وحيد قرن دفاعا عن صغيره

اقتنصت عدسة إيان تيرنر -الحارس في لونجليت سفاري بارك في ويلتشير بإنجلترا- لقطات نادرة لوحيد القرن يفر من جمل يطارده لأنه تجرأ واقترب من صغيره. وكما

رانيا يوسف: أواجه مشكلات كثيرة مع ضابط شرطة
الزيت والأرز أكثر السلع ارتفاعا فى الأسواق
تقرير: ساوثهامبتون يعمق “جراح” المحمدى بـ”البريميرليج”

اقتنصت عدسة إيان تيرنر -الحارس في لونجليت سفاري بارك في ويلتشير بإنجلترا- لقطات نادرة لوحيد القرن يفر من جمل يطارده لأنه تجرأ واقترب من صغيره.

وكما يظهر في الصور التي ترصد المفارقة العجيبة، فقد انزعجت الناقة الأم عندما تجرأ الوحش ودنا من صغيرها الذي لم يتجاوز عمره شهرا، ولكن رغم عدوانيتها فإن الجمل هو الذي غضب غضبا شديدا وانطلق وراءه حتى وصلت سرعة وحيد القرن البالغ وزنه 3 أطنان إلى 30 ميلا/ ساعة أثناء فراره من الجمل الغاضب.

وهكذا أصبح المخلوق المهدد بالانقراض أكثر تهديدا عندما أطبق الجمل بفكيه على ردفه، وتعرّض وحيد القرن لإهانة العض في مؤخرته من قِبل الجمل.

يقول الحارس تيرنر: “الناقة الأم كانت عدوانية بشكل خاص تجاه الحيوانات الأخرى، ولكن هذه المرة كان الجمل هو الذي غضب بشدة”، موضحا: “وحيد القرن كان فضوليا بعض الشيء بشأن الوافد الجديد، ولكن الأب لم يخش حجمه أو قرنه بطول 15 بوصة وقرّر مطاردته”.

ويتابع تيرنر: “لست متأكدا ماذا كان الجمل ليفعل في حال توقف وحيد القرن وقرر مواجهته، غير أن وحيد القرن يبدو وكأنه تعلّم الدرس جيدا، وترك للجمال مساحة واسعة منذ ذلك الحين”.

الجمل من نوع باكتريان أو Camelus bactrianus باللاتينية، وهو من الأنواع المهددة بالانقراض، وهي تتميز بسنامين ومغطاة بالفراء، لحماية نفسها من درجات الحرارة المنخفضة في مواطنها الأصلية منغوليا والصين.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: