اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

بالفيديو- السبب الحقيقي لمنع شيرين من الغناء في مصر.

في أعقاب الأزمة التي تواجهها حاليا الفنانة شيرين عبد الوهاب وقرار إيقافها عن الغناء من نقابة المهن الموسيقية، تداول البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من حفلها الغنائي بالبحرين الذي كان سببا في اتهامها بالإساءة لمصر.

وتظهر شيرين عبد الوهاب خلال الفيديو وهي تمازح جمهورها في حفل البحرين، بالقول: “انا هنا أتكلم براحتي، في مصر ممكن يسجنوني”، وسط ضحكات جمهور الحفل.

من جانبها ردت الفنانة شيرين عبد الوهاب، على قرار نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، بإيقافها عن الغناء وإحالتها للتحقيق، من خلال بيان أصدرته أعربت فيه عن انزعاجها من الترويج إلى إنها اسأت لمصر.

وجاء في البيان: “تعرب الفنانة شيرين عبد الوهاب عن انزعاجها من الترويج إلى إنها اسأت بالقول لبلدها مصر بعبارة قالتها رداً على طلب الجمهور منها غناء أغنية “ماشربتش من نيلها” فكان رفضها أن تغنيها لسبق اتهامها في جنحة مباشرة أقامها دعاة الشهرة، ناسبين إليها الاساءة إلى مصر عندما قالت على سبيل الدعابة “أشرب مياه طبيعية أفضل حتى لا تصاب بالبلهارسيا”، وكانت في ذلك مرددة لعبارة قالها الفنان إسماعيل ياسين في فيلم “عفريت عم عبده” وتكرر الأمر في حفل البحرين الأخير فامتنعت عن غنائها”.

شيرين عبد الوهاب

وتابع البيان إن الأقوال المكذوبة والمقطوعة من سياقها أصبحت عادة يحرص عليها من يتربص بمصر وبها، وهو أمر مرفوض من مثلها وهي التي لا تأمن على نفسها وأهلها إلا في بلدها

كما تأسف أن يكون دليل إدانتها ممن سارع إلى شكواها، مجرد أقوال مرسلة من مقدم برنامج معروف بمواقفه العدائية من مصر كلها.

وطمأنت الفنانة شيرين عبد الوهاب جمهورها بعد صدور قرار إيقافها عن الغناء، بإنها ستظل تغني لإسعاد محبيها.

وأوضحت إنها كلفت محاميها حسام لطفي بالتصدي لهواة الصيد في الماء العكر، لتكتب لهم الشهرة باقتران اسمهم بها، بعد أن عجزوا عن إيجاد الشهرة لهم في مجالات عملهم

وأكدت شيرين عبد الوهاب من خلال البيان رفضها المزايدة على حبها وانتمائها وولائها لمصر وتقديرها الكامل للجهود المبذولة من حكومتها ورئيسها لدفع مصر إلى موقع الريادة لتحتل المكانة التي تستحقها عربيا ودوليا.

وكان صدر القرار يإيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء برئاسة الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، وحددت النقابة الأربعاء المقبل موعدا للتحقيق مع شيرين عبد الوهاب فيما نسب إليها من تصريحات مسيئة في آخر حفل لها في البحرين وذلك حسبما أكد طارق مرتضى المستشار الإعلامى لنقابة الموسيقيين.

نقابة المهن الموسيقية

تقدم أحد المحامين ببلاغ عاجل للنائب العام ضد الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، يتهمها فيه بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة.

حيث قدم المحامي سمير صبري بلاغا عاجلا للنائب العام، اتهم فيه المطربة المصرية بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري.

وجاء في البلاغ: “في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على إعادة مصر لدورها الحضاري العالمي وتنظيمها للمهرجانات والمؤتمرات العالمية لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاقتصاد عن طريق الدعاية لمصر في كل المحافل الدولية، ومن المعروف أن للفن دور فعال حيث يعد الفنان سفيرا لبلده ووطنه بالخارج ولكن وللأسف ضربت المدعوة شيرين عبد الوهاب بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط وبأسلوب متدني وأثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين أساءت لمصر عندما صرحت أثناء ذلك الحفل، (أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن).
وأضاف صبري في بلاغه: “المدعوة شيرين عبد الوهاب بتصريحها سالف الذكر أساءت لبلدها إساءة بالغة عالميا وعربيا بخلاف الاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بصفة عامة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر وإعطائها مادة للتحدث فيها ونشرها بغية الإساءة للدولة المصرية بالإضافة إلى نشرها لأخبار كاذبة”.

وعليه طالب المحامي المصري: “التحقيق في الواقعة وسماع شهادة السيدة أبنة رئيس وزراء مصر الأسبق عزيز صدقي (الشاهدة على الواقعة) وإحالة المبلغ ضدها عقب ذلك للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

شيرين عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق