البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

بالفيديو … نتيجة مباراة ليفربول و ساوثهامبتون

استعاد ليفربول صدارة الدوري الانجليزي بعد الفوز بنتيجة 3-1 على ساوثهامبتون خلال المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الجولة الـ33 من عمر المسابقة على استاد سانت ميريز.

ورفع ليفربول رصيده إلى 82 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي له مباراة مؤجلة سيخوضها 24 إبريل الجاري أمام مانشستر يونايتد.

وبقى ساوثهامبتون في المركز الـ16 بجدول الترتيب برصيد 33 نقطة.

يعود الفضل إلى محمد صلاح في عودة ليفربول إلى صدارة الدوري الانجليزي بعدما عاد للتسجيل وأحرز الهدف الثاني قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء، وزار الشباك بعد غياب دام 6 مباريات.

فجر ساوثهامبتون المفاجأة بهدف مبكر في الدقيقة 9 من عمر المباراة بعدما تفوق بيير إيميلي هويبرج على فان دايك ولعب الكرة برأسه إلى شان لونج أمام المرمى ليقوم بتوجيه رائع ويضعها بجوار القائم الأيسر.

وصنع محمد صلاح فرصة في غاية الخطورة بالدقيقة 16 من عمر المباراة، بعدما لعب من داخل منطقة الجزاء كرة إلى ساديو مانى استقبلها برأسية ارتدت من الحارس نحو نابي كيتا الذي صوبها في الشباك من الخارج.

وأخطأ دفاع ليفربول في التعامل مع الكرة بالدقيقة 19 لتذهب إلى ريدموند في الجانب الأيسر الذي لعب عرضية أرضية لم يتمكن شان لونج من التعامل معها أمام المرمى ليقوم فان دايك بابعادها إلى ركنية.

تعادل نابي كيتا في الدقيقة 37 من عمر المباراة بعدما استقبل عرضية أرسلها ألكساندر أرنولد من الجانب الأيمن برأسية لم يتمكن الحارس أنجوس جان من التعامل معها.

وكما سيطر ساوثهامبتون على أحداث المباراة في شوطها الأول، استطاع في بداية الشوط الثاني أن يمتلك الكرة بتواجد هجومي مميز واستغل الأطراف في مواجهة الضيوف بالشكل الذي جعل الفريق يشن الهجمات من الرواقين الأيمن والأيسر عن طريق ريدموند وفاليري.

وأجرى يورجن كلوب تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 59 بمشاركة جيمس ميلنر وجوردان هندرسون، على حساب ألكساندر أرنولد وفينالدوم، حيث سيتوجه الأول للعب دور المدافع الأيمن وسيكون الثاني في وسط الملعب.

سجل محمد صلاح هدف التقدم لصلاح ليفربول في الدقيقة 80 بعدما انطلق بالكرة من قبل منتصف الملعب في هجمة مرتدة سريعة وصوبها من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الشباك.

وأحرز هندرسون الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 86 بعدما لعب فيرمينو لعب عرضية أرضية من الجانب الأيمن استقبلها اللاعب الانجليزي بتسديدة مباشرة في الشباك.

وحسم ليفربول نقاط المباراة لصالحه بفضل العودة المتأخرة التي قادها محمد صلاح، ليعود إلى صدارة جدول الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق