البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

برشلونة يفرض التعادل على مدريد في ذهاب كأس السوبر

فرض نادي برشلونة التعادل الإيجابي 2/ 2 على مضيفه ريال مدريد أمس (الأحد) في المباراة التي جمعت بينهما باستاد “سانتياجو برنابيو” في ذهاب كأس السوبر الإسباني.وجاءت المباراة مثيرة من جانب الفريقين؛ ولكن الأفضلية كانت من جانب ريال مدريد؛ الذي تلقّى دعما جماهيريا كبيرا على ملعبه.

وبادر ريال مدريد بالتسجيل في الدقيقة 13 عن طريق الألماني مسعود أوزيل، ثم تعادل ديفيد فيا لبرشلونة في الدقيقة 35 قبل أن يسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وبعد ثماني دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أدرك تشابي ألونسو التعادل للريال مدريد.

ويلتقي الفريقان إيابا على استاد “كامب نو” بمدينة برشلونة يوم الأربعاء المقبل.

وتوج برشلونة بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي، بينما جاء لقب كأس ملك إسبانيا؛ ليحفظ ماء وجه ريال مدريد في الموسم الماضي، علما بأنه توج به بعد الفوز على برشلونة في المباراة النهائية.

والتقى الفريقان 4 مرات في غضون 18 يوما بشهري إبريل ومايو الماضيين، حيث كانت هذه المباريات بواقع مباراة في نهائي كأس ملك إسبانيا، وأخرى في الدوري الإسباني، ومباراتين في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأوروبي.

بينما ستكون المواجهة السابعة بين الفريقين هذا العام في ديسمبر المقبل بالدور الأول في الدوري الإسباني للموسم الجديد.

وفرض ريال مدريد سيطرته التامة على أربع مواجهات سابقة مع برشلونة في كأس السوبر الإسباني، حيث حسم اللقب في كل منها، وذلك في أعوام 1988 و1990  و 1993 و 1997.

وفي عام 1988 فاز ريال مدريد 2/ صفر ذهابا وخسر 1/ 2 إيابا ثم فاز 1/ صفر ذهابا و4/1  إيابا في عام 1990 ثم 3/ 1 ذهابا وتعادل 1/ 1 إيابا في عام 1993 وخسر 1/ 2 ذهابا وفاز 4/ 1 إيابا في عام 1997 ليكون الفوز في مجموع نتيجتي المباراتين في كل من هذه الأعوام لصالح ريال مدريد، بينما كان الفوز لبرشلونة في مباراتين فقط مع خسارته في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في كل من المرتين.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق