اهم اخبار الرياضة

بضربة جزاء قاتلة.. الأهلي ينجو من الهزيمة أمام سيراميكا ويواصل نزيف النقاط

واصل فريق الكرة بالنادي الأهلي نتائجه السلبية في مسابقة دوري we المصري بتعادل قاتل تحقق أمام سيراميكا كليوباترا بهدف لكل جانب في لقاء أقيم على ملعب “المقاولون العرب” ضمن حسابات الأسبوع الـ17.

ADVERTISEMENT

فريق سيراميكا تقدم بالنتيجة عن طريق باسم مرسي (87)، لكن محمد مجدي “أفشة” ومن ضربة جزاء سجل التعادل لينقذ الأهلي من الخسارة في الدقيقة (101).

وأهدر الأهلي نقاط جديدة للمباراة الثالثة على التوالي بعد التعادل مع طلائع الجيش في الجولة السابقة سلبيًا وقبله الخسارة من المصري البورسعيدي بنتيجة (1-0).

وأصبح وضع الأهلي في جدول الترتيب في المركز الثاني برصيد (33 نقطة) بفارق خمس نقاط عن الزمالك متصدر الجدول، لكن يمتلك الفريق الأحمر ثلاث مباريات مؤجلة.

في المقابل، حصل فريق سيراميكا على نقطة ثمينة رغم تقدمه في النتيجة ليصبح الفريق في المركز الثالث عشر برصيد (18 نقطة).

تشكيل سيراميكا كليوباترا: عامر عامر – مصعب البطاط – سيف تقا – خالد صبحي – محمود البدري – أحمد محسن – شريف دابو – محمود نبيل – ونيفول كوبينا – محمد توني – محمد إبراهيم.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي – محمد هاني – محمد عبد المنعم – أيمن أشرف – محمود وحيد – حمدي فتحي – محمد مجدي “أفشة” – طاهر محمد طاهر – لويس ميكيسوني – صلاح محسن – محمد شريف.

تفاصيل المباراة:

أولى تهديدات الأهلي كانت في الدقيقة السادسة عن طريق محمد شريف من كرة رأسية تلمس الشباك الخارجية بعد عرضية من محمود وحيد من جهة اليسار.

محمود نبيل لاعب فريق سيراميكا حاول في الدقيقة الثامنة أن يهدد مرمى الأهلي بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء تمر بعيدة على محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 18، حصل فريق الأهلي على ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة الجزاء بعد عرقلة محمد شريف على يد محمود البدري لينفذ الكرة محمود وحيد لكن ترتطم في الحائط لتظل النتيجة سلبية.

الدقيقة 23 شهدت فرصة خطيرة لسيراميكا بعد عرضية من كوبينا يحاول من خلالها شريف دابو تحويلها في الشباك برأسية إلا أن محمد هاني يتدخل في التوقيت المناسب ويحول الكرة لركلة ركنية.

هجمة سريعة قام بها فريق سيراميكا في الدقيقة 25 بعد عرضية متقنة من شريف دابو تصل على رأس محمد إبراهيم المتواجد أمام المرمى لكن الكرة تمر بعيدة على مرمى الأهلي.

خطورة فريق سيراميكا استمرت بعد عرضية عن طريق كوبينا في الدقيقة 28 تلمس محمد إبراهيم ثم تمر الكرة من أمام اللاعبين حتى تصل لمحمد الشناوي وسط تراجع من بين لاعبي الأهلي.

تراجع بين لاعبي الأهلي جعل فريق سيراميكا كليوباترا يحاول استغلال الموقف حيث حاول محمد إبراهيم بتمريرة من داخل منطقة الجزاء أن يساهم في هدف أول لفريقه بعد وصول الكرة لشريف دابو لكن الأخير يُهدر فرصة خطيرة من أمام مرمى الأهلي في الدقيقة 30.

فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 40 بعد اختراق من عمق فريق سيراميكا لتصل الكرة عند محمود وحيد الذي يسدد كرة قوية تمر أعلى المرمى.

وأجرى بيتسو موسيماني تغييرًا اضطراريًا بخروج محمد عبد المنعم بسبب الإصابة في الدقيقة 42 ليشارك بدلاً منه ياسر إبراهيم.

وفي الدقيقة 46 من زمن أحداث الشوط الأول أتيحت فرصة خطيرة لصالح البديل بيرسي تاو الذي سدد من داخل منطقة الجزاء تمر الكرة بجوار القائم.

ونزل بيرسي تاو بين الشوطين على حساب صلاح محسن ليكون التغيير الثاني في فريق الأهلي.

في الدقيقة 62، حاول حمدي فتحي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أن يصل لشباك عامر عامر لكن تمر الكرة بجوار القائم بقليل.

في الدقيقة 66، كاد محمد إبراهيم أن يوجه ضربة قوية للأهلي بعد مراوغة من داخل منطقة الجزاء ليقوم بعرضية من جهة اليسار إلا أن الشناوي يتصدى للكرة في الوقت المناسب.

هجمة مرتدة كانت لفريق سيراميكا في الدقيقة 78 حاول من خلالها أحمد محسن أن يصل لشباك الأهلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن تخرج الكرة وتمر بعيدة عن المرمى.

فرصة خطيرة للأهلي كانت في الدقيقة 85 بعد عرضية من حسين الشحات تصل الكرة في مكان رائع لمحمد محمود لكن يٌهدر الفرصة للتسجيل وتظل النتيجة سلبية.

وفي الدقيقة 87، استطاع البديل باسم مرسي أن يسجل هدف سيراميكا كليوباترا الأول بعد أسيست أكثر من رائع عن طريق محمد إبراهيم ليتقدم سيراميكا بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 95، سقط محمد محمود داخل منطقة الجزاء بعدما حاول لاعب الأهلي أن يسجل بكرة رأسية إلا أنه ارتطم من أحمد محسن، لكن الحكم نادر قمر الدولة أوقف المباراة للرجوع لتقنية الفيديو.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة بقرار من نادر قمر الدولة الذي أكد على أحقية الأهلي في الحصول على ركلة جزاء بجانب حصول أحمد محسن على بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 101، استطاع محمد مجدي “أفشة” أن يسجل هدف التعادل للأهلي من ضربة جزاء لتصبح النتيجة (1-1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق