اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

بطل مسلسل “نور” التركي يشارك في “بطلوع الروح”

طرحت قناة MBC مصر الإعلان الرسمي لمسلسل “بطلوع الروح” المنتظر عرضه خلال شهر رمضان 2022.

ونشاهد خلال الإعلان لقطات كثيرة من داخل معسكر “داعش” ويظهر أبطال العمل منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم.

 

ومن ضمن اللقطات يظهر رجل يحصل على بعض الأموال، ويجسد هذا الدور الممثل التركي سويدان سويداس الذي عرفه الجمهور العربي من خلال المسلسل التركي الشهير “نور”.

 

 

وجسد سويدان في أحداث مسلسل “نور” الذي عرض عربيا عام 2008 وحقق نسب مشاهدة مرتفعة، شخصية “فجر” ابن عم “مهند” البطل الرئيسي في العمل.

‎صورة‎

وسويدان سويداس مواليد 1974 درس في جامعة سلجوق بقسم المسرح الموسيقي، عمل بمجال التمثيل في عدة أعمال أشهرها “نور”.

‎صورة‎

وعرض إعلان مسلسل “بطلوع الروح” لقطات للشخصية التي تجسدها الفنانة إلهام شاهين وهي امرأة قيادية في التنظيم تسعى لتجنيد النساء، وظهرت وهي تحمل “الكرباج” وتهدد بالقضاء على الأعداء.

كما ظهر على منة شلبي الخوف وهي تقول: “الهروب مش معناه النجاة، بس الانتظار معناه الموت”.

‎صورة‎

ونشاهد لقطات من حياتها القديمة مع زوجها وابنتها، وكيف تحول زوجها –محمد حاتم- من مدير أحدى شركات الإعلانات إلى متطرف ينضم إلى تنظيم داعش.

وتدور أحداث مسلسل “بطلوع الروح” حول امرأة تجد نفسها داخل معسكر لتنظيم “داعش”، وتبدأ التفكير في الهرب والنجاة بروحها، وسط محاولات قيادات التنظيم للسيطرة عليها.

وتواصل راديو مصر علي الهوا في وقت سابق مع مؤلف المسلسل محمد هشام عبية للحديث عن شخصية منة شلبي في المسلسل، وأوضح: “في البداية منة ستظهر بدون حجاب ومع تطور الأحداث سترتدي الخمار ثم النقاب، حيث تجسد دور مهندسة متزوجة من مدير شركة إعلانات يقوم بدوره الفنان محمد حاتم ويتعرضا لتطور مفاجىء في حياتهم تقلب الأحداث رأسا على عقب”.

وأضاف مؤلف مسلسل “بطلوع الروح” أنه مع تطور الأحداث ستجعل منة شلبي تخوض مغامرة مع نفسها وحياتها، متمنيا أن يتقبل الجمهور شخصيتها في سياق الأحداث.

كما تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن الانتقادات التي وجهت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرح بوستر المسلسل، قائلة: ” الهجوم الذي تم توجيهه لي نجاح مبكر للمسلسل، ودعاية كبيرة دفعت كل الناس للكلام عن العمل، ولا أعرف سبب الهجوم وما يكتب عني أشياء مضحكة”.

‎صورة‎

وأضافت : “كنت أتمنى أن يظهر دوري كمفاجأة ولكن الصورة كشفت عن تقديمي دور إرهابية من المرتزقة المأجورين، أرتدي فيه ملابس المجاهدات في داعش وليس مجرد امرأة محجبة، وهي شخصية قوية تقوم بتجنيد الداعشيات الجدد”.

وتابعت إلهام شاهين: “أريد أن أسأل من يوجهون لي الهجوم هل أنتم مع داعش ولا تريدون منا إبراز مساوئ هذا التنظيم وكل تنظيم متطرف؟ وأعد الناس بمسلسل يحترم عقلياتهم ويناقش بهدوء”.

وأكملت: “أنا لست بطلة العمل المطلقة، ودوري يبدأ متأخرا في الحلقة الرابعة أو الخامسة، والمسلسل يضم ممثلات من العراق وسوريا ولبنان وفلسطين والمغرب والأردن، بالإضافة إلى ممثلات من روسيا وأوكرانيا وبولندا”.

وكشفت إلهام شاهين عن رد الفعل الذي تتوقعه على المسلسل قائلة : “كل أصحاب الأفكار المتطرفة سيضايقهم دوري، رغم أني لا أهاجمهم في المسلسل وأمثل واحدة منهم، والمفترض أن يسعدهم ذلك، وأنا سعيدة بأنهم في حالة رعب من تأثير الفن”.

ومسلسل “بطلوع الروح” من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني ومحمد حاتم إلى جانب عدد من الممثلين من مصر ودول أخرى ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق